المحتوى الرئيسى

في أسبوعين إيقاف 5 برامج تليفزيونية لمخالفات مهنية




5 برامج تليفزيونية، واجهت عقوبة الإيقاف، في أسبوعين، من نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام؛ لأسباب مختلفة، كان آخرها برنامج "انتباه" للإعلامية منى عراقي، على قناة المحور.

برنامج "عراقي" لم يكن الأول، فسبقه في صدور قرار بالإيقاف، لـ4 برامج أخرى، يرصدها مصراوي.
الكورة كل يوم
قرر المجلس الأعلى للإعلام، في الخامس من الشهر الجاري إيقاف برنامج "الكورة كل يوم"، والمذاع على قناة "الحدث"، لمدة أسبوع، بسبب وقوع تجاوز مهني جسيم، بعد وصف لا يليق بحق رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك.
ملعب شريف
أصدر المجلس الأعلى للإعلام، قرارًا بإيقاف برنامج "ملعب شريف"، والمذاع علي قناة "LTC"، لمدة أسبوع؛ بسبب حدوث تجاوزات في إحدى الحلقات، بسبب استضافة رئيس مجلس إدارة نادي الزمالك، الذي هاجم العديد من الشخصيات بعبارات لا تليق، أبرزها هجومه على جريدة الوطن، رجل الأعمال مجدي العتال، وإبراهيم حسن، وأحمد حسن.
وتضمن قرار المجلس إحالة مقدم البرنامج أحمد الشريف، إلى نقابة الإعلاميين للتحقيق معه، وإخطار النقابة المجلس بالنتيجة والإنذار بتوقيع غرامة على قناة "LTC" قدرها 25 ألف جنيه، تضاف إلى أي عقوبة ستقع علي القناة في حال تكرار المخالفة.
كورة بلدنا
أوقفت نقابة الإعلاميين عبدالناصر زيدان، مقدم برنامج "كورة بلدنا"، والمذاع على قناة "الحدث اليوم"، لمدة 3 أيام تبدأ من يوم السبت 10 فبراير.
وقال حمدي الكنيسي، نقيب الإعلاميين إن مجلس النقابة قرر إيقاف زيدان، بعد التحقيق معه أمام اللجنة القانونية بالنقابة، واعتذاره عما بدر منه في الحلقة من تجاوزات مهنية وأخلاقية، وتعهده كتابيًا بالالتزام بميثاق الشرف الإعلامي، ومدونة السلوك المهني.
SNL بالعربي
قرر المجلس الأعلى للإعلام، الأحد الماضي إيقاف برنامج "S.N.L" بالعربي، والذي يبث على قناة "ON.E".
وأوضح المجلس فى بيان صدر عنه، أن القرار مبني على التحقيقات التي أجرتها لجنة الشكاوى بالمجلس، وبناء على تقارير لجنة الرصد، والتي أكدت أن البرنامج دأب على استخدام الألفاظ و العبارات والإيحاءات الجنسية التي لا تليق بالعرض على المشاهدين، وتخالف المعايير الأخلاقية والمهنية.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masrawy

اخبار متعلقة

اضف تعليق