المحتوى الرئيسى

انتبه وظيفتك قد تقضي على صحتك

تحتوي بيئات العمل على الكثير من المخاطر الصحية التي تتعرض لها يوميًا، ويمكن أن تصيبك بمشكلات خطيرة تستدعي علاجها.

وتناول تقرير نشره موقع business insiderبعض الأمور التي تفعلها بعملك وتضر صحتك، من بينها:

الجلوس ساعات طويلة
الألم الذي تشعر به نتيجة الجلوس لفترة طويلة من أقل المشكلات الصحية التي تحدث لك، فهو يؤدي لزيادة خطر الإصابة باضطراب العضلات والهيكل العظمي، والبدانة، والسكري، والسرطان، وأمراض القلب.. وغيرها من الأمور التي قد تصل إلى الموت المبكر.

ويعاني 86% من الموظفين الأمريكيين من الجلوس طوال اليوم، وأكدت دراسة نشرها موقع business insider، أن المشاركين الذين تحركوا لمدة دقيقتين كل ساعة انخفض معدل إصابتهم بالوفاة بنسبة 33%، بما يعادل 3 سنوات مقارنة بأولئك الذين جلسوا طوال الوقت بمقعدهم.

الجلوس على حافة الكرسي
يعرضك الجلوس على حافة الكرسي لالتواء العضلات والأربطة للحفاظ على توازنك، ما يسبب ألم بالظهر والصداع، وغيرها من المشكلات الصحية، لذا حاول الجلوس بنهاية الكرسي متجنبًا أي انحناء بظهرك.

العمل أكثر من 55 ساعة
أفاد باحثون في دراسة أجروها عام 2015 بجامعة لندن، أن الأشخاص الذين يعملون زيادة عن 55 ساعة أسبوعيًا أكثر عرضة للإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 33%، مشيرين إلى تراجع إنتاجية الموظفين الذين يعملون 60 ساعة أسبوعيًا ولمدة 3 أسابيع.

المدير السيء
وأكدت دراسة سويدية نشرتها «واشنطن بوست» أن الضغط العصبي الذي تعانيه بسبب مديرك السيء يعرضك لخطر الإصابة بأمراض القلب وكلما طال عملك معه تدهورت صحتك بشكل أكبر.
وأشارت دراسات أخرى إلى تعرضك للاكتئاب ومشكلات بالنوم وارتفاع ضغط الدم والبدانة حال عملك مع مدير غير عادل.

العمل وردية مسائية
كشفت دراسة أجراها الباحثون بجامعة «هارفرد» عام 2009، أن الأشخاص الذين يستيقظون متأخرًا يزداد لديهم هرمون ليبتن المسئول عن فتح شهيتهم، فضلًا عن هرمون الكورتيزول المتعلق بالضغط.

الجلوس أمام الكمبيوتر
يجب أخذ 20 ثانية للنظر بعيدًا عن شاشة الحاسب الآلي بعد قضاء 20 دقيقة من التركيز حتى لا تصاب العين بالإجهاد.

عدم التعرض للشمس
الموظفون الذين لا يتعرضون للضوء الطبيعي ينامون 46 دقيقة أقل من أولئك الذي يفتحون النوافذ بمكاتبهم بل ولا يشعرون بالراحة والاسترخاء أثناء النوم.

الأسطح
أفادت دراسة أجراها العلماء بجامعة أريزونا، ونشرتها صحيفة «وول ستريت» أن هناك عدد من الفيروسات التي قد تنتقل لك من مكتب عملك، وأن 50% من أسطح المكاتب وأيادي الموظفين تمتلئ بالفيروسات خلال 4 ساعات فقط، فضلًا عن انتشارها في ماكينة عمل القهوة والميكروويف وباب الثلاجة والهواتف والحواسيب الآلية.

الفأرة
إن كنت تبقي يدك على الفأرة لمدة طويلة فإنك معرض للإصابة بإجهاد اليدين، حيث تلتوي الأوتار بشكل أكبر مما يجب، لذا يمكنك استخدام الاختصارات على لوحة المفاتيح وتحريك يدك بين الحين والآخر.

الحذاء
ارتدائك حذاء غير مريح يمكن أن يصيبك بتقوس الظهر وإصابات بالعمود الفقري وتشنج العضلات والصداع المزمن والنصفي.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : الكونسلتو

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق