المحتوى الرئيسى

سببان لضعف جودة الصور في سناب شات


أثارت قضيّة جودة الصورة الضعيفة في تطبيق سناب شات Snapchat على نظام أندرويد الكثير من النظريّات، فالبعض اعتقد أن آبل وراء هذا الأمر، وأنها تدفع لقاء إبقاء المشكلات موجودة في نسخة التطبيق على أندرويد، أما البعض الآخر، فيعتقد أن نظام أندرويد بالأساس لا يوفّر الواجهات البرمجية اللازمة التي تسمح بالحصول على صورة عالية الدقة.

وفي وقت تبقى فيه النظريّة الأولى في علم الغيب، يُمكن دحض الثانية بسهولة بالنظر إلى جودة الكاميرا في تطبيقات أُخرى، وهناك أسباب منطقية مبنية على أسس علمية توضّح السبب، وتبدأ من تجربة نظام أندرويد، أي وجود مجموعة كبيرة جدًا من الأجهزة بإصدارات مُختلفة من النظام.

فبحسب آخر الإحصائيات، تعمل 1.1٪ من الأجهزة بالإصدار الثامن، و28.5٪ بالإصدار السابع، و28.1٪ بالإصدار السادس، و24.6٪ بالإصدار الخامس، و12٪ بالإصدار الرابع، بينما تعمل بقيّة الأجهزة بإصدارات أقدم، وهنا تكمن المُشكلة التي يُمكن تجاوزها بسهولة بفضل الواجهات البرمجية التي توفّرها جوجل، والتي تسمح للمطور استهداف كل إصدار بشفرة برمجية مُختلفة.

دعم كل إصدار على حدة يعني استخدام الواجهات البرمجية الرسمية المتوفّرة فيه لتقديم أفضل تجربة استخدام مُمكنة، صحيح أن هذا الأمر يتطلب الكثير من الجهود، إلا أنه الحل الأمثل لضمان عمل كل شيء بالصورة الأمثل.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : فيتو

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق