المحتوى الرئيسى

هكذا استقبل مغردو «تويتر» قرار ترشح مرتضى منصور إلى «الرئاسة»

أثار إعلان مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك وعضو مجلس النواب، نيته الترشح في انتخابات الرئاسة المصرية الجدل وسخرية مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي؛ معتبرين أنه سيكون أضحوكة العالم إذا فاز. وتصدر هاشتاج «#مرتضى_منصور» قائمة الأعلى تداولا على «تويتر».

وقال مرتضى،في تصريحاته لقناة صدى البلد: «سأخوض الانتخابات الرئاسية. المشكلة الوحيدة الآن هي ضرورة جمع 25 ألف توكيلًا من 15 محافظة، أو جمع 20 توكيلًا من النواب»، وأضاف: «سأذهب لمجلس النواب يوم الأحد للحديث مع النواب وأخذ توكيلاتهم».

وقبل انتخابات 2014، أعلن مرتضى منصور أيضًا ترشحه أمام عبدالفتاح السيسي، لكنه سرعان ما انسحب قبل فتح الباب رسميًا. وقال اليوم: «برنامجي الانتخابي كما هو منذ برنامج الدورة السابقة (أعلن نيته الترشح وقتها)، بل وأصبح أكبر الآن».

وجاءت أبرز التغريدات كالتالي:

Twitter video is loading

بينما سخر مغردون منه وربطوا بين ترشحه للرئاسة وهاني العتال، نائبه لرئاسة نادي الزمالك؛ وقالوا إنها فرصة للعتال ليترشح نائبا لرئيس الجمهورية.




وطالب آخرون بانتخابات مرتضى رئيسًا للجمهورية من أجل إزاحته عن رئاسة نادي الزمالك، بينما رد متابع بأنّ احتمالية وضع مادة في الدستور تسمح له برئاسة مصر والنادي في الوقت نفسه.








وشبّه مغردون مرتضى منصور بالرئيس الأميركي دونالد ترامب






وسخر آخرون من ترشحه، قائلين إنّه سيختار رمز «السي دي»؛ في إشارة إلى تهديداته السابقة لأنداده بأسطوانات مدمجة عليها ملفات تدينهم.











وأعلنت اللجنة العليا للانتخابات في مصر الجدول الزمني لانتخابات الرئاسة في العام 2018 وشروط الترشح ومواعيد الجولة الأولى والإعادة والحد الأقصى لسقف الإنفاق في الدعايةوكيفية الحصول على الرموز الانتخابية.

وقال لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، الاثنين الماضي، إنّ الانتخابات الرئاسية المقبلة ستجرى داخل البلاد على مدى ثلاثة أيام؛ من 26 إلى 28 مارس القادم، وفي الخارج أيام 16 و17 و18 مارس. وفي حال جولة إعادة ستعقد في الداخل من 24 إلى 26 أبريل وفي الخارج من 19 إلى 21 أبريل .






لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : رصد

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق