المحتوى الرئيسى

الفرنسية بتواجد النساء في الملاعب الدوري السعودي أكثر إثارة


قالت وكالة الأنباء الفرنسية، إن السعودية سوف تسمح للمرأة بدخول ملعب كرة القدم للمرة الأولى اليوم الجمعة لمشاهدة مباراة، بعد عقود من الفصل بين الجنسين.
 
يأتي هذا القرار الجديد ضمن سلسلة الإصلاحات التي أعلنها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان من بنيها رفع الحظر عن قيادة المرأة للسيارة، بجانب إعادة فتح دور السينما.
 
ومباراة كرة القدم الأولى التي يسمح للمرأة بحضورها في الدوري السعودي بين الاهلي والباطن في مدينة جدة، إلا أن حماس اللقاء بدأ قبل وقت طويل من صافرة الحكم.
 
ونقلت الوكالة عن "لمياء خالد ناصر" البالغة من العمر 32 عاما من مشجعي كرة القدم قولها: إنها فخورة وتتطلع إلى حضور المباريات.. هذا الحدث يثبت إننا نتوجه إلى مستقبل مزدهر، سعيدة أنني شاهدة على هذا التغيير الهائل".
 
ووصفت "رويدا علي قاسم" المباراة بأنها "يوم تاريخي في مسيرة المملكة .. أننى فخور وسعيد للغاية بهذا التطور، وتحركات المملكة للحاق بالإجراءات المتحضرة التي اتخذتها العديد من الدول".
 
وكانت الحكومة السعودية اعلنت الاسبوع الماضي أن النساء سيوف سمح لهن بحضور مباراة ثانية يوم السبت، وثالثة الخميس المقبل.
 
وفرضت المملكة منذ فترة طويلة قيودا صارمة على النساء ومنعتهن من دخول الملاعب الرياضية من خلال قواعد صارمة تحافظ على الفصل بين الجنسين في الأماكن العامة.
 
وفي سبتمبر الماضي، سمح للمئات من النساء بالدخول إلى ملعب رياضي في العاصمة الرياض كان يستخدم في الغالب لمباريات كرة القدم، للمرة الأولى لحضور الاحتفالات بمناسبة اليوم الوطني للمملكة.
 
ويأتي تخفيف الضوابط الاجتماعية في الوقت الذي يتطلع فيه الأمير محمد لإحداث تغييرات كبيرة في المملكة لتكون أكثر اعتدالا.
 
وقالت "نورا بخارجي" من سكان جدة، إنها شعرت بمرارة عندما عاد إخوانها من الملاعب ليخبروها عن الإثارة في مشاهدة مباريات كرة القدم، .. كنت دائما اشاهد المباريات على الشاشة بينما يذهب أخوتي الى الملاعب ... سألت نفسي مرارا" لماذا لا يمكنني الذهاب؟.. اليوم لقد تغيرت الأمور".
 
قبل ساعات من المباراة، شجعت الأندية السعودية النساء على الذهاب إلى الملاعب من خلال تغريدات على وسائل الاعلام الاجتماعية.
 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masralarabia

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق