المحتوى الرئيسى

8 أسرار صادمة تخفيها شركات الطيران عن الركاب

هناك معلومات تتيحها شركات الطيران لمن يتعامل معها من خلال منشورات خاصة بها أو عبر موقعها الإلكتروني، لكن في الحقيقة، فإنها تخفي معلومات أخرى  قد يتلقاها الركاب بالصدمة أو الاندهاش وربما تكون مفيدة له او تعطيه مزايا وحقوق مالية.

نذكر بعضا من هذه المعلومات التي تتعامل معها شركات الطيران كأسرار.

يمكنك الصعود بوجبتك المفضلة


تسمح بعض شركات الطيران العالمية لك بحمل وجبتك المفضلة على متن الطائرة، لأن كثيرا ما يكون الطعام المقدم على الطائرات غير مفضل للركاب. ولكن يراعى في ذلك نوعية ورائحة الطعام التي لا تزعج باقي الركاب والأطعمة السائلة، والحقيبة التي تحفظ هذا الطعام.

 
لا تحجز كل التذاكر مرة واحدة


إذا كنت ترغب في حجز رحلة عائلية أو مع أصدقائك، وتعتقد ان الحجز لجميع الأفراد في وقت واحد قد يعطيك تخفيضا على ثمن التذاكر، فانت مخطئ، عليك أن تحجز لكل فرد منفردا ولا تجعل حجز المجموعة كلها في وقت واحد.

ففي بعض الأوقات تقدم شركات الطيران عروضا على ثمن تذكرة او اثنتين، فلا تستفيد من ذلك العرض إن حجزت 4 تذاكر معا مثلا.

 
المقاعد لا تنظف باستمرار

قد يصدمك أن تعلم أنه لا يتم تنظيف مقاعد الطائرة وحاملات الطعام إلا مرة واحدة فقط في اليوم، كما لا يتم تنظيف أرضية الطائرة بشكل كاف بعدما سكب عليها كل شيء يمكنك تخيله، و لا تتكرر عملية تنظيف المقاعد بين الرحلات خلال اليوم الواحد.

لذلك عليك أن تأخذ معك مطهر اليدين او المحارم المطهرة، لتستعين بها عند الطعام أو تنظف بها المقعد الخاص بك من الجراثييم التي يحملها ممن سبقوك.

 
هاتفك المفتوح لا يسقط الطائرة


تتلقي دوما على رحلتك تعليمات بغلق هاتفك المحمول، حتى لا تضر بالطائرة وتسبب سقوطها، ولكن في الحقيقة اجراءك مكالمة هاتفية سريعة أو إرسال رسالة ضرورية من هاتفك لن يتسبب في إسقاط الطائرة، حيث لم تسجل حادثة تحطم طائرة من قبل بسبب مكالمة هاتفية على متنها، ولكن لا يعني ذلك أن تبقي هاتفك مفتوحا خلال رحلة الطائرة في الجو.

 
وقود الطائرة قد ينفد قبل الوصول


لا تخبرنا شركات الطيران أو قائدي الطيارة أنها تصعد دون أن تكون محملة بالكامل بالوقود، وهذا لمعايير سلامة الطائرة ووزنها، ولكنها قد تهبط اضطراريا في أي مكان لأخذ الوقود الكافي، إذا نفذ الوقود خلال الرحلة قبل نقطة الوصول.

 
احصل على مقابل لتأخر رحلتك


حتى وإن كان حجزك غير قابل للاسترداد، فمن حقك أن تحصل على مبلغ نقدي من المال، إذا تم إلغاء رحلتك بخطأ من شركة الطيران او تأخيرها أوعدم وجود مقعد لك بالرحلة المحجوزة، فمن حقك المطالبة بثمن تذكرتك نقديا، ورفض عرض تبديل رحلتك لطائرة أخرى.

 
تأخر الرحلة مقصود


لا تنزعج إذا علمت أن تأخر الطائرة عن موعد الصعود أو الهبوط ليس صدفة. فلا تستطيع الطائرة ان تبقي الركاب بداخلها بعد انتهاء الرحلة لمدة تزيد عن ثلاث ساعات، ولكن قائد الطائرة يتلقى تعليمات بتأخير الهبوط لبعض الوقت ليصل في موعد محدد هو الأسلم لك ولباقي الرحلات.

 
الإفصاح عن محتويات حقيبتك لتعويض أكبر


هل تخيلت أنه بإمكانك الحصول على تعويض مالي مضاعف إذا فقدت حقيبتك بخطأ من الشركة خلال الرحلة، بأنت تقدم بشكوى لشركة الطيران وتبلغهم محتويات حقيبتك من أشياء ثمينة أو بالغة الأهمية، فبعض شركات الطيران بالولايات المتحدة تعطي تعويضا إضافيا إذا علمت بوجود محتويات بالغة الأهمية للمسافر.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات

اخبار متعلقة

اضف تعليق