المحتوى الرئيسى

صحيفة روسية تكتل عسكري إماراتي سعودي لمن الزعامة؟


تناولت صحيفة روسية، الجانب العسكري في علاقة السعودية، والإمارات، بمعزل عن بقية دول الخليج.
 
صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" الروسية، وفي مقال ترجمته وكالة "روسيا اليوم" ، قالت إن "أبوظبي والرياض فضلتا كتلة ثنائية على السداسية"، في إشارة إلى بقية دول الخليج.

وتناولت الصحيفة تداعيات تجاهل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، حضور القمة الخليجية في الكويت، إضافة إلى إنشائهما كتلة عسكرية وسياسية.

ونقلت الصحيفة عن يوري بارمين، الخبير في مجلس الشؤون الدولية الروسي، قوله إن "الدولتين تحاولان العثور على نماذج جديدة من وجودها في منطقة الخليج، وخاصة في وقت تغدو فيه إيران أكثر قوة".

وفي حديثها عن الجهة التي ستتزعم الحلف الثنائي، قالت الصحيفة إن "الإمارات، على الأرجح، هي التي بادرت إلى تشكيل الحلف الثنائي".
 
وأضافت نقلا عن يوري بارمين: "ولي عهد الامارات، بمثابة معلم للأمير السعودي (محمد بن سلمان). وأعتقد أنه بهذا الشكل يريد أن يعزز نفوذه عليه، أي على الملك السعودي في المستقبل".
 
وتابعت بارمين بأن "التحالف الثنائي يعني أن المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة أصبحتا عضوين متساويين. أما عندما كان الأمر يتعلق بتحالف من ستة دول، فكان هناك دائما شعور بأن السعوديين هم اللاعبون الرئيسيون".

وبرغم ذلك، نقلت الصحيفة عن بارمين قوله إن "السعودية سيكون لها التفوق دائما بالمعنى العسكري ولن تكون في المرتبة الثانية في حلفها مع الإمارات".
 
وختم قائلا: "أعتقد بأن التحالف بالنسبة الإمارات ورقة سياسية رابحة أكثر مما هي عسكرية".

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabi21

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق