المحتوى الرئيسى

الأزهر يدعو للتوعية بقضية القدس وهاشتاج لمقاطعة أمريكا


صدر عن مؤسسة الأزهر في مصر، رد فعل على قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الاعتراف بالقدس "عاصمة لإسرائيل"، ومن المنتظر أن تشهد خطبة الجمعة في جميع أرجاء مصر تنديدا بالقرار الأمريكي، بطلب من الأزهر.
 
ووجه شيخ الأزهر، أحمد الطيب، بأن تكون خطبة الجمعة في الجامع الأزهر عن مدينة القدس، وحدد وزير الأوقاف مختار جمعة، القدس عنوانا لخطبة الجمعة في جميع المساجد .

ومن المتوقع أن تخرج مسيرات حاشدة من المساجد الكبرى في القاهرة والمحافظات، رفضا لتغيير هوية مدينة القدس العربية، واعتراف الولايات المتحدة بالقدس "عاصمة لإسرائيل".

دعوات للمقاطعة

من جهته، طالب الباحث السياسي المصري، عبدالله النجار، ببداية حملة مقاطعة للمنتجات الأمريكية والإسرائيلية ولجميع منتجات الدول المؤيدة لقرار ترامب بنقل سفارة بلاده للقدس وأي دولة تنتحي نفس المنحى.



ووجه النجار تحت هاشتاغ (#قاطع_منتجات_أمريكا) رسالة للشباب في جميع أنحاء الوطن العربي والعالم الإسلامي، مطالبا إياهم و"كل الشرفاء بجميع أنحاء العالم، إعداد قائمة مقترحة بالمنتجات الأمريكية التي تجب مقاطعتها، كل حسب تخصصه".

وإقترح النجار في حديثه لـ"عربي21" الترتيب لآلية عبر إنشاء صفحة أو مجموعة من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي باللغة العربية والإنجليزية والفرنسية والعبرية، وباقي اللغات، عبر مجموعة عمل من الشباب لإحياء فكرة المقاطعة، ونشر هذه الدعوة بين الشعوب العربية والإسلامية.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabi21

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق