المحتوى الرئيسى

وقفة بالجامعة الأمريكية احتجاجًا على إعلان القدس عاصمة لإسرائيل صور




نظم طلاب الجامعة الأمريكية بالقاهرة وقفة احتجاجية ضد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعتراف الولايات المتحدة بالقدس الشريف عاصمة لإسرائيل، ونقل سفارتها إليها.
واحتج الطلاب ضد ما أسموه الوصاية الأمريكية والصهيونية المستمرة وإعلان القدس عاصمة للكيان المحتل، مؤكدين أن وقفتهم للتضامن وفاءً للقدس عاصمة فلسطين المحتلة ولتأكيد وقوف كافة الأطياف خلف القضية الفلسطينية الأبية.
وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اعترف أمس الأربعاء، بأن القدس عاصمة لإسرائيل وبدأت التحضيرات لنقل سفارة بلاده من تل أبيب إلى القدس، في تحدٍ صارخ للدول العربية والإسلامية، وانهالت ردود الفعل العربية والدولية الرافضة لقرار ترامب، معتبرة إياه "أحاديا مخالفا للقوانين الدولية".
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي تلقى، مساء أمس الأربعاء، اتصالًا هاتفيًا من الرئيس الفلسطيني محمود عباس تناول خلاله بحث تداعيات القرار الأمريكي بالاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الأمريكية إليها، في ظل مخالفة هذا القرار للشرعية الدولية الخاصة بالوضع القانوني لمدينة القدس فضلًا عن تجاهله للمكانة الخاصة التي تمثلها مدينة القدس في وجدان الشعوب العربية والإسلامية.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masrawy

اخبار متعلقة

اضف تعليق