المحتوى الرئيسى

أمريكا تحذر رعاياها في المغرب وتعزز الأمن حول سفارتها


حذرت سفارة أمريكا بالمغرب المواطنين الأمريكيين المتواجدين في المغرب، إلى توخي الحذر من عواقب قرار الرئيس الامريكي دونالد ترامب بنقل سفارة بلاد غلى القدس، من أن "يثير ذلك بعض الاحتجاجات في المغرب التي قد تصبح عنيفة". 

جاء ذلك في بيان أعلنته السفارة الأمريكية بحسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، صباح الخميس، بعد ردود الفعل الغاضبة التي أثارها إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "إسرائيل" عاصمة للقدس، واعتزام نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس.

ودعت السفارة الأمريكية بالرباط في بيان مقتضب رعايا بلادها، "إلى توخي الحيطة والحذر، والحفاظ على مستوى عال من اليقظة أثناء تواجدهم بالمملكة".

وطلبت السفارة من رعاياها بـ"البقاء في المحيط ومراقبة الأخبار، واتخاد التدابير اللازمة لتحسين السلامة الشخصية، واتباع تعليمات السلطات المحلية، مع تجنب المناطق التي تشهد مظاهرات وتوخي الحذر عند الاقتراب من التجمعات الكبيرة او المظاهرات".

 في ذات السياق علمت "عربي21" من مصادر متطابقة، أن "التمثيليات الديبلوماسية الأمريكية في المغرب، عززت إجراءاتها الأمنية في محيط مؤسساتها تخوفا من تداعيات محتملة" لقرار اعتراف البيت الأبيض بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني.

وتابعت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أن "القرار المتخذ شمل جميع المؤسسات الأمريكية الموجودة في المغرب".

وسجلت أن "القرار ليس خاصا بالمغرب بل يشمل جميع المؤسسات الامريكية العاملة في البلاد الإسلامية والعربية". 

تحذير السفارة، يأتي بعد إعلان المغرب وعدد من الدول العربية رفضهم لقرار ترامب، حيث دعا الملك محمد السادس، الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى "الإحجام عن كل ما من شأنه المساس بوضع القدس السياسي القائم”، قبل أن يتصل بالرئيس الفلسطيني محمود عباس أبومازن متضامنا ومشددا على تنسيق المواقف، وذلك في بلاغين منفصلين نشرهما الديوان الملكي، أمس الثلاثاء، ساعات بعد إبلاغ الرئاسة الأمريكية نظيرتها الفلسطينية رسميا بعزم واشنطن نقل سفارتها من تل أبيب إلى القدس المحتلة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabi21

اخبار متعلقة

اضف تعليق