المحتوى الرئيسى

موجة من الطقس السيئ تضرب المحافظات وتوقف حركة الصيد بسبب سرعة الرياح

تعرضت محافظات الجمهورية اليوم الأربعاء، لحالة من الطقس شديد البرودة، وسقطت الأمطار الخفيفة على عدد من المدن ومنها القاهرة، فيما شهدت المدن الساحلية طقسًا أشد.
وقال رضا الغندور، المتحدث الرسمي بإسم ميناء الإسكندرية، إن عمليات الشحن، والتفريغ، وحركة دخول وخروج الشاحنات والقطارات منتظمة، رغم استمرار غلق بوغاز ميناءي الإسكندرية والدخيلة بسبب الطقس السيئ، مضيفًا في بيان، اليوم الأربعاء، أن إدارة حركة السفن بالميناء قررت استمرار غلق بوغاز مينائي الإسكندرية والدخيلة لليوم الثاني، بعد أن سجلت الرصدة الجومائية ارتفاع الأموج، وسرعة الرياح عن المعدلات الطبيعية.
من جانبه طالب اللواء بحري مدحت عطية، رئيس هيئة الميناء، مركز عمليات الميناء وإدارتي الخدمات البحرية والحركة برفع درجة الاستعداد وتوخي الحذر وتلقي إشارات الاستغاثة والتعامل الفوري معها على مدار الساعة، وذلك حفاظًا على سلامة الأرواح والممتلكات.

فيما قالت محافظة الإسكندرية، إنه وفقًا لنتائج نماذج التنبؤ بالأمطار بمركز التنبؤ بقطاع التخطيط وخرائط الأمطار على مصر، إلى سقوط أمطار على الإسكندرية السواحل الشمالية، ما بين خفيفة ومتوسطة، وذلك خلال الفترة من اليوم وحتى ٨ ديسمبر الحالي.
وأوضح بيان صادر اليوم، أنه ووفقا للنماذج فمن المتوقع سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة قد تصل إلى ٧ مم على أجزاء من شمال سيناء، وتتراوح بين ١-٥ مم على باقي السواحل الشمالية وتقل كلما اتجهنا للداخل على الوجة البحري وقد تصل إلى القاهرة اليوم ٦ ديسمبر.
ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة على أجزاء متفرقة من السواحل الشمالية قد تصل إلى ٣ مم على شمال سيناء غدًا ٧ ديسمبر، ومن المتوقع عدم سقوط أمطار يوم ٨ ديسمبر.
كما تعرضت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ خاصة المناطق الشمالية والغربية منها في الساعات الأولي من اليوم الأربعاء، لهطول أمطار متوسطة استمرت لفترة طويلة، مما أدي الي توقفت حركة الصيد في مياه البحر المتوسط، وانقطاع الكهرباء عن بعض القري والعزب.


وقد دفعت مجالس المدن بسيارات كسح لإزالة أثار الأمطار من الشوارع وبالميادين وأسفل الكباري وفي الأنفاق وعلى طرق المحافظة المختلفة لضمان عدم اعاقة حركة السير بالشوارع.
وتابع اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ، أعمال رفع مياه الأمطار من جميع شوارع وميادين المدن، والتأكد من التخلص من مياه الأمطار المتراكمة بالشوارع، أثر سقوط الأمطار من خلال معدات الوحدات المحلية بالمحافظة.
وقامت محافظة كفرالشيخ، بالتعاون مع مجالس المدن والوحدات المحلية، بالتعامل ورفع مياه الأمطار المتراكمة بشوارع المدن وعلي الطرق "ورفع المياه من الشوارع الفرعية، وفتح جميع بيارات الصرف وصفايات الأمطار لتصريف المياه من الشوارع.
وأكد محمد أبوغنيمة السكرتير العام المساعد للمحافظة، بأنه قد تم تكليف رؤساء المدن بمتابعة جميع وحدات القرية، ومواجهة الأمطار ورفع المياة المتراكمة أمام المدارس والمصالح الحكومية، ورفع الاشغالات المتواجدة بالشوارع لرفع المياه ومخلفات الأمطار.


من جانبه أكد العميد يسري الدسوقي، مدير عام ميناء البرلس البحري بمحافظة كفر الشيخ، توقف أعمال الصيد بالميناء بسبب سوء الأحوال الجوية وارتفاع أمواج البحر، حيث تم منع مراكب الصيد من السروح في رحلات صيد، حرصًا على حياة الصيادين وعدم تعرضهم للمخاطر خلال فترات النوات خلال فصل الشتاء.
وكانت محافظة كفر الشيخ قد شهدت علي مدار اليوم موجة من الطقس السيئ، متمثلًا في سقوط الأمطار خاصة على شمال المحافظة وارتفاع أمواج البحر المتوسط، وحالة من البرودة الشديدة مما أدي الي انقطاع الكهرباء بالعديد من القري والعزب وبعض مناطق المدن.
بينما تعرضت محافظة دمياط، اليوم الأربعاء، لسقوط أمطار غزيرة، تسببت في موجه من الطقس السيئ، على مدن دمياط، وعزبة البرج، ورأس البر، ودمياط الجديدة.
وقال حسن خليل، رئيس جمعية الصيادين في عزبة البرج، في بيان صحفي، إنه تم غلق بوغاز عزبة البرج، وتوقفت المراكب عن الخروج للصيد، بسبب سرعة الرياح وارتفاع الموج إلى 3 أمتار، بينما يظل البوغاز مفتوحًا أمام المراكب العائدة من البحر فقط، مؤكدًا أن البوغاز تم غلقه مساء أمس وحتى تحسن الأحوال الجوية بسبب "نوة قاسم"، والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام.
من جانبه أكد ممدوح الشيطي، المتحدث الإعلامي لهيية ميناء دمياط، أن الميناء يعمل بمعدلاته الطبيعية حتي الآن، ولم يتأثر بسقوط الأمطار، وبمعدل ارتفاع الأمواج، والذى لم تصل إلي 4 أمتار حتي هذه اللحظة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات الاخبار المحليه

اخبار متعلقة

اضف تعليق