المحتوى الرئيسى

إليك أفضل طريقة للنوم لتجنب آلام العمود الفقري والرقبة

يعد النوم أمرا حيويا للحفاظ على صحتنا في حالة جيدة، لكن بحسب خبير لا يجب أن يتم ذلك على حساب ظهورنا.
 
ووفق ما ترجمت «شبكة رصد»،قالت صحيفة «إكسبريس»، إن النوم بطريقة خاطئة قد يضع ضغطا هائلا على الرقبة والظهر، ما يؤدي إلى الآم مبرحة عند الاستيقاظ وآلام دائمة، مشيرة إلى أن خبراء النوم ينصحون بضرورة تجنب النوم على البطن.
 
لكن إذا كان النوم على بطنك هو الوضع الافتراضي الخاص بك والذي اعتدت عليه،  حاول ألا تضع رأسك على وسادة، ويمكنك أيضا إن أردت وضع واحدة أسفل بطنك.
 
أما أولئك الذين ينامون على ظهورهم، يجب عليهم وضع وسادة تحت ركبتهيم، للحفاظ على الانحناء الطبيعي للجسد من ناحية أسفل الظهر.
 
وقال «سامي مارغو»، أحد خبراء النوم، إن النوم يساهم في إبقاء صحتنا جيدة، ومن الحيوي أن ننام كل ليلة، مشيرا إلى أن استخدام مرتبة مر عليها حوالي 8 سنوات، وتدهورت بنسبة 75% يمكن أن تسبب لك عواقب سيئة خلال النوم، لذا إذا كانت لديك واحدة بالية بادر بالاستثمار في صحتك واستبدالها فورا.
 
وأضاف مارغو أيضا، إذا كنت تنام على جانبك الأيمن أو الأيسر، اجعل ساقيك منحنية قليلا بحيث تكون قريبة من صدرك، ويمكنك وضع وسادة بين قدميك وهو أمر أفضل، وتأكد من أن رقبتك مدعومة في موضع خط الوسط.
 
وأشار إلى أن آلام الظهر من الممكن أن تكون ناجمة عن النشاطات اليومية أيضا، فنحن نقوم بأشياء لا ندرك مدى خطورتها علينا، بما في ذلك حمل حقيبة يد ثقيلة أو الجلوس بالسيارة لفترة طويلة جدا، وهناك سبب آخر لآلام الظهر، وهو الجلوس طويلا أمام شاشة الكومبيوتر.
 
وأوضح أن الطريقة المثلى للجلوس أمام جهاز كومبيوتر، هي أن تجلس باستقامة، فالإمالة حتى بزاوية 30 درجة للاقتراب من الشاشة، تزيد من الضغط على الظهر، بحوالي 3 أو أربع أضعاف، لذا جرب وضعية الاستقامة وستعتاد عليها في غضون أسبوعين.
 
وأكد مارغو، أن الإمالة أيضا تحرم الجسم أيضا من الأكسجين بنسبة 30%، موضحا أنه لا يمكن تحديد أسباب آلام الظهر تقريبا لكن تغيير وضعية النوم أو الجلوس من الممكن أن يساهم في تخفيفها، وفي حالات نادرة يشير الألم إلى أن هناك أمر خطير يستلزم المشورة الطبية.
 
كما نصح خبير النوم، بالاتصال بالطبيب في حال كنت تعاني من صعوبة في التبول أو تعاني من ضعف جنسي مرافق للآم في الظهر، مؤكدا أيضا أن الخدر أو الوخز في الأعضاء التناسلية وفقدان السيطرة على المثانة، قد تكون من علامات على إصابات بالظهر، لذا يجب مراجع الطبيب عند اختبارها.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : رصد

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق