المحتوى الرئيسى

الأمن المصري يصطحب شفيق خارج المطار بعيداً عن مؤيديه وابنته تكشف كيف حاصروه واعتقلوه في أبوظبي


قالت مصادر في مطار القاهرة إن رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد شفيق وصل مساء السبت، 2 ديسمبر/كانون الأول، بعد ساعات من تصريحات لأسرته بأن السلطات الإماراتية رحلته إلى بلاده.
وأكد شاهد من رويترز أن السلطات المصرية اصطحبت الفريق شفيق في موكب من السيارات إلى خارج المطار بعيداً عن منفذ كان ينتظره فيه عدد محدود من أقاربه ومؤيديه.
وقالت ابنته ميّ في وقت سابق إنه اقتيد من منزله في الإمارات ورُحّل إلى القاهرة في طائرة خاصة بعد أيام من إعلانه فجأة من الإمارات اعتزامه الترشح لانتخابات الرئاسة المصرية التي ستجرى في 2018.
فيما انتشرت على تويتر محادثة لابنة الفريق شفيق (أميرة) وهي تستغيث بإحدى صديقاتها بعد قدوم السلطات الإماراتية للقبض على والدها وترحيله.
من جانبها قالت محامية شفيق، دينا عدلي حسين، عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" انقطاع الاتصالات مع موكلها.
وأضافت: "حرصا على مصلحة موكلي وفي ظل تصاعد الأحداث وانقطاع الاتصالات بيني وبين الفريق، وحيث أن الجهات الرسمية بالدولة الآن هي المعنية بالمخاطبة اعتذر عن إجراء أي مداخلة أو لقاء إعلامي مع عدم تداول أية تصريحات تنسب إلي قطعيا".

فيما نسبت وسائل إعلام مصرية إلى أميرة شفيق تصريحات مفادها أن قوات ضخمة من الشرطة الإماراتية حاصرت الفيلا التي يقيمون فيها، "ثم اقتحمت منزل الأسرة وسط صراخ الصغار وقاموا باعتقال والدها عنوة، وقاموا بقطع الاتصالات عن المكان، لمنعهم من التواصل مع المحامين".
من جهة أخرى، استبعد رؤوف السيد، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية، الذي يرأسه المرشح الرئاسي المحتمل، الفريق المتقاعد أحمد شفيق، توقيف الأخير لدى وصوله مصر.
وقال السيد، في تصريحات للأناضول، إن "شفيق ليس مقبوضاً عليه، وسيتوجه إلى منزله بعد وصوله المطار".
ووصل المرشح الرئاسي المصري المحتمل، مساء السبت، إلى القاهرة بعد نحو 5 سنوات من سفره خارج البلاد للإمارات عقب خسارته في رئاسيات 2012.
وقال مصدر أمني بمطار القاهرة، مفضلاً عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول للحديث للإعلام، إن شفيق وصل مطار القاهرة على متن طائرة خاصة قادماً من أبوظبي مع وفد يضم نحو 20 شخصاً (لم يسمهم)، وخرج من صالة كبار الزوار (بصفته رئيس وزراء أسبق)".
وشهد مطار القاهرة الدولي تكثيفاً أمنياً بالتزامن مع وصول شفيق، ودفعت سلطات أمن المطار بالعديد من التشكيلات الأمنية بمحيط الصالات وعلى الطرق المؤدية من وإلى المطار.
وفي وقت سابق، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية (وام)، عن مصدر مسؤول (لم تسمه) قوله إن "الفريق أحمد شفيق (رئيس وزراء مصر الأسبق) يغادر الإمارات عائداً إلى القاهرة، وعائلته ما زالت موجودة في الدولة تحظى برعايتها".

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : huffpostarabi

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق