المحتوى الرئيسى

الأطباء أعتقدوا أنه مصاب بالتسمم الغذائي فوجده كيلو ونصف جرام من المسامير




اكتشف الأطباء وجود خمسة كيلو ونصف جرام من الأجسام المعدنية في بطن رجل، في الهند.
وكان " مقصود خان" الرجل الذي يبلغ من العمر 28 عاماً، وهو سائق عربة من منطقة "ساتنا بولاية مادهيا براديش الوسطى" ، قد أُدخل إلى مستشفى" سانجاي غاندي" بتاريخ 19 نوفمبر ، بسبب معاناته من ألم حاد في بطنه.
واعتقد الأطباء في البداية، أنه يعاني من التسمم الغذائي، حتى كشفت الفحوصات الطبية عما يُوجد في بطن هذا الرجل .
وقال الدكتور "بريانك شارما" الذي أشرف على العملية الجراحية لـCNN: " " لقد كان يشكو من الألم لمدة شهر، وبعد إجراء الفحصوصات الطبية العامة، وجدت أنه يعاني من عدوى في البطن، وانخفاض بضغط الدم، وكان في حالة حرجة
وسرعان ما اكتشف الأطباء أن سبب آلامه كان أكثر خطورة بكثير مما كانة يتوقعون ، إذ أضاف شارما: "كان لدينا شكوك بوجود أمر غير طبيعي، إذ قالت عائلته إنه كان يستهلك مواداً غير طبيعية، لذا أجرينا الأشعة السينية والموجات فوق الصوتية للبطن."
وكشفت عمليات المسح عن وجود أجسام معدنية متعددة في معدته تتراوح بين القطع النقدية وشفرات الحلاق.
وخضع خان لعملية جراحية بتاريخ 24 نوفمبر لإزالة هذه القطع، حيث استخدم الأطباء منظار البطن، للعثور عليها جميعها.
وقال الدكتور "أبس غاهاروال" ، رئيس قسم الجراحة العامة، لـCNN: "" اكتشفنا وجود سلاسل، و263 قطعة نقدية، وحوالي 100 مسمار، واستغرقت العملية ثلاث ساعات".
وأوضح شارما: "بعد العملية، كان في حالة حرجة لمدة 24 ساعة وخضع للتنفس الاصطناعي، والآن لا يُواجه أي خطر، ولكنه يحتاج إلى بعض الوقت لاستعادة عافيته".
وبعد التحدث إلى عائلة "خان"، يعتقد الأطباء أن سلوكه غير الطبيعي قد يكون ناجماً عن الاكتئاب، إذ لفت "شارما" إلى أن "هذا مرض عقلي، كما وجد قسم الطب النفسي لدينا أنه قد يكون في حالة اكتئاب".
ومن المتوقع، أن يتعافى"خان " بشكل كامل دون المعاناة من أي ضرر جسدي.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masrawy

اخبار متعلقة

اضف تعليق