المحتوى الرئيسى

الصحة تطعيم المواليد الجدد ضد الدرن

أصدر البرنامج الموسع للتطعيمات بالإدارة العامة لمكافحة الأمراض المعدية بوزارة الصحة، منشورا على كل المحافظات بعودة تطعيم الأطفال حديثي الولادة بتطعيم الدرن خلال الأسبوع الأول من الولادة.

وطالب البرنامج بحصر جميع الأطفال المسجلين، بسجل القيد الصحي ولم يتلقوا جرعة تطعيم الدرن واستدعائهم للتطعيم.

كما طالب بتكثيف جلسات تطعيم الدرن بشكل يومي لحين الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيم، مشددة على الانتهاء من تطعيم جميع الأطفال الذين لم يتلقوا التطعيم خلال شهر من تاريخ المنشور.

وأوضح المنشور أن طبيب الأسرة بمكتب الصحة عليه التأكد من تسجيل جرعة التطعيم على شهادة الميلاد والبطاقة الصحية ومناظرة مكان التطعيم أعلى الكتف الأيسر تفاديا لتكرار التطعيم، حيث لا يعطى الطفل جرعة ثانية.

وشدد على التنبيه على القائمين بالتطعيم بتنفيذ سياسة استخدام زجاجات الطعم ذات تاريخ انتهاء الصلاحية الأقرب أولا.

يذكر أنه بتاريخ 4 يونيو 2017 الماضي أصدر قطاع الطب الوقائى قرارا بإلغاء تطعيم الأطفال ضد الدرن (مرض السل) وتأجيله ليكون عند عمر 4 أشهر بدلا من عمر أسبوع، حيث كان يتم تطعيم الطفل بتطعيم الدرن فور ولادته حفاظا عليه من الإصابة بهذا المرض.

وقالت وزارة الصحة في منشورها إنها اتخذت هذا القرار بناء على لجنة شكلتها من منظمة الصحة العالمية وأساتذة طب الأطفال. الصحة: تطعيم المواليد الجدد ضد الدرن الصحة: تطعيم المواليد الجدد ضد الدرن الصحة: تطعيم المواليد الجدد ضد الدرن

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : vetogate

اخبار متعلقة

اضف تعليق