المحتوى الرئيسى

 قلنا_لقطر عبد الله الشريف يرد على مغنّي دول الحصار ومغردون يتفاعلون

رد الشاعر والساخر المصري، عبد الله الشريف، على الحملات التحريضيّة المتكررة من فناني دول الحصار، وعلى رأسهم مؤدو أغنية "قولوا لقطر"، من خلال قصيدة حملت عنوان "قلنا لقطر". وقال عنها الشريف "إنها نيابة عن كل المقيمين في قطر"، وتمثل مشاعرهم تجاه الدولة وحملة دول الحصار. 

وكانت أذرع الإمارات الإلكترونيّة قد نشرت أغنية بعنوان "قولوا لقطر"، يُشارك فيها عدد من المغنّين الإماراتيين الذكور، في وصلةٍ لشتم قطر، وأميرها الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، والأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، وحتى المفكر العربي عزمي بشارة، مقابل "مديح راقص" لحكّام الإمارات.
وجاء في مطلع القصيدة: "قولوا لنا يا اللي سمعتونا "قولوا لقطر"، فقلنا إحنا نرد عنهم فاسمع يلا.. كلام ليك يا لئيم جاي من مصر.. بلغ زايد وأولاد زايد إن العدو هو اليهودي مش قطر.. قولوا لخالد وبوخالد عز العرب إن وجودك بين العرب هو الخطر.. عامل أسد على إخوانك أرنب على إيران اللي خدت منك 3 جزر".
 

وتلقف رواد مواقع التواصل القصيدة بحماس، وأعيد نشرها بشكل كثيف ما جعلها تحقق مئات الآلاف من المشاهدات عبر "فيسبوك" و"تويتر" و"يوتيوب".
 
وكتب محمد منصور بدران: "ليك عندي قبلة علي رأسك لآدائك هذه الأنشودة الرائعة لو التقينا يوماً ما، بجد أكثر من رائعة وأرسلتها لكل أصدقائي القطريين على الواتس".

وقالت سماء خليل:"برافوا عليك قولت إل احنا نفسنا نقوله، صدقني أنا بكيت من كلامك، إن شاء الله نصر قريب"، وكتبت أسماء حجازي مقارنة بين العملين الفنيين:"سلم لسانك يا عبد الله. ‏ما أجمل أن يُواجه الفكر العفن بفكر راقٍ".










لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : العربي الجديد

اخبار متعلقة

اضف تعليق