المحتوى الرئيسى

محافظ البنك المركزى 200 زيادة فى أرباح قطاع السياحة عن العام الماضى


قال طارق عامر محافظ البنك المركزى، خلال المؤتمر الاقتصادى الأول ببورسعيد، والذى يقام الآن بالمركز الثقافى الترفيهى بالمحافظة: "اعتمدنا على أنفسنا فى برنامج الإصلاح الاقتصادى ولم ننتظر المعونات، والأمور تغيرت كثيرا"، مشيرًا إلى أن قطاع السياحة حقق فى الأشهر الأولى من 2017 حيث حققت 200% بالمقارنة بالعام الماضى، وبلغ نمو الشركات الكبرى نحو 30 أو 40%.

 

وأوضح عامر، أنه خلال زيارته الأخيرة لواشنطن، رأى أن المتداول هناك أن مصر هى المستهدف من الاستثمار، مشيرًا إلى أن مؤشرات مصر النقدية مستقرة.

 

وأشار محافظ البنك المركزى، إلى أن بورسعيد تستحق أن تكون مدينة مركزًا للاقتصاد العالمى، لما لها من مقومات فريدة أولها الموقع الجغرافى المتميز على المدخل الشمالى لأهم مجرى عالمى للملاحة وهو قناة السويس، مضيفًا أن بورسعيد ستكون قطبًا عالمى للاقتصاد فى النقل البحرى واللوجيستيات ويمر علبها 12% من تجارة العالم كله بقناة السويس، ومن الممكن أن تكون فى مستوى سنغافورة.

 

واقترح عامر، إقامة مارينا لليخوت ببورسعيد لتنشيطها سياحيا، وهى سياحة من نوع خاص وتجلب دخل فى الناتج القومى للبلد، مشيرًا إلى ضرورة حماية المستثمرين وتقديم تسهيلات تشجيعية للاستثمار بمصر.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : youm7

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق