المحتوى الرئيسى

جوجل تحارب الكرتون غير الملائم عبر منصتها المخصصة للأطفال


يعمل موقع "يوتيوب" على محاربة أفلام الكرتون التي تحوي ألفاظاً نابية أو محتوى عنيف عبر منصتها المخصصة للأطفال "YouTube Kids".
ويتم سحب المحتوى على هذه المنصة من قنوات موقع "يوتيوب" الأصلي، باستخدام معادلات خوارزمية وبتقنية تعلم الآلات، ما قد يؤدي إلى تسلل أفلام قد تتنكر لتلائم فئة عمرية معينة لتظهر عبر منصة الأطفال التي تستهدف من هم دون 13 عاماً.
وسيتم تحديد مقاطع الفيديو غير الملائمة للأطفال على منصة الموقع الرئيسية، بشارة تحذيرية لكون المحتوى مناسباً لفئات عمرية محددة، وهذا التحذير سيمنع برمجيات الذكاء الاصطناعي من سحبها لمنصة الأطفال، وسيتمكن فقط من سجل للدخول إلى تطبيق "يوتيوب" ومن هم فوق عمر 18 عاماً، من عرض المحتوى.
وأشارت الشركة، التابعة لـ "غوغل" إلى نشرها للسياسات الجديدة خلال الأسابيع القادمة، لكنها قالت في حديث مع CNN إن هذه الخطوة لا تأتي رداً على مقال رأي نشر هذا الأسبوع، بل من أجل تحسين الخدمة.

وقد أشار كاتب المقال جيمس بريدل إلى أن أحد الفيديوهات على منصة الأطفال يشجع على العنف الشديد، إذ تقوم شخصية كرتونية بأكل والدها في إحدى الحلقات وشرب مواد التنظيف في حلقات أخرى.
من جهته أشار مدير قسم العائلة والمحتوى التعليمي بموقع "يوتيوب"، مالك دوكارد، الأسبوع الماضي في حديث مع "نيويورك تايمز" إن قابلية تحديد الفيديوهات غير الملائمة تشبه "البحث عن إبرة في كومة قش،" وأشارت الشركة بأن أقل من 0.005 في المائة من الفيديوهات المعروضة عبر منصة "YouTube Kids" حذفت لكونها غير ملائمة، خلال الشهر الماضي، كما أكد القائمون على الشركة من "وجود فريق من موظفين من الآباء والأمهات، وأنهم يحرصون على تحسين التطبيق ووضع الأمور في نصابها الصحيح،" وفقاً لمدير تحرير السياسات في "يوتيوب" جونيبر داونز.

 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabic.cnn

اخبار متعلقة

اضف تعليق