المحتوى الرئيسى

وقت الحشو فيه مش هينفعك تعرف على الحالات التى يجب فيها خلع الأسنان



ليس كل ألم بالأسنان يمكن علاجه من خلال حشو السن أو الضرس فقط، لكن هناك مشاكل بالأسنان تستوجب خلع السن المصاب فورا حتى لا يؤثر على باقى الأسنان.

 

ومن جانبه أوضح الدكتور عبد الله بهاء الدين أخصائى طب الأسنان بمستشفى طب 6 أكتوبر، أن هناك عددا من الحالات التى يجب فيها خلع الضرس، وتكون نوعين داخلية وخارجية.

 

1- حالات داخلية 
 

وأشار طبيب الأسنان، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن الحالات الداخلية تشمل:

 

- إصابة الضرس بالضرر الكبير نتيجة التسوس أو الكسر أو الالتهاب الشديد الذى قد يصيب اللثة، حيث يؤدى إلى ظهور الأكياس والخراريج والجيوب العميقة حول السن، ما يؤدى إلى عدم القدرة على إصلاحه.

- نمو الضرس فى غير موضعه أو بشكل غير صحيح، فيصبح من الصعب تنظيفه ما يؤدى إلى سهولة إصابته بالالتهابات المتكررة، كما قد يؤدى إلى إعاقة نمو الضروس الأخرى أو الشعور بالألم نتيجة الاحتكاك. 

- ظهور الضرس بشكل أكبر من الأسنان المجاورة له نظراً لغياب الضرس المقابل له فيؤثر ذلك على قدرة الشخص على إطباق فكيه معاً.

 

2-  حالات خارجية
 

أما عن الأسباب الخارجية فتشمل:

 

- حالات تعرض الرأس أو الرقبة للأشعة العلاجية، حيث قد تؤدى إلى تضرر عظام الفم، فيلجأ الطبيب إلى خلع الضروس التى بها تسوس لتقليل الأضرار المحتملة.

- خلع الأسنان المرافق لعمليات التقويم، فالتقويم يختص بتنظيم اصطفاف الأسنان وقد يحتاج الطبيب إلى خلع أحد هذه الأسنان لتغيير المساحة الكافية لتركيب التقويم.

- تعرض الضرس لضربةٍ قوية تؤثر على العظم والأنسجة الداعمة المحيطة بجذره وتخلخلها.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : youm7

اخبار متعلقة

اضف تعليق