المحتوى الرئيسى

ترحيب شعبي كبير بأردوغان في مدينة نوفي بازار البوشناقية في صربيا (صور)

في اليوم الثاني من زيارته الرسمية إلى صربيا، توجه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إلى مدينة "نوفي بازار" الصربية والتي تتميز بغالبيتها البوشناقية (من أصول بوسنية) وبأنها أكبر مدن منطقة "سنجاق" الصربية.

وذكر موقع "خبر 7" التركي، أن أردوغان زار المجلس القومي البوشناقي خلال تواجده في "نوفي بازار" والتقى مع رئيس المجلس سليمان أوغلجانين.

اللافت في زيارة أردوغان لـ "نوفي بازار" كان الترحيب والاحتضان الشعبي له، حيث استقبلته عند وصوله إلى باب المجلس القومي مجموعة موسيقية تراثية خاصة بالبوشناق، وقبيل دخوله إلى المجلس واجه أردوغان سيلاً من المرحبين به ومحبيه من الشعب البوشناقي الذين ملؤوا شوارع المدينة استعداداً لاستقباله.

وبعد أن حيا أردوغان الجموع المرحبة به، التقط الصور التذكارية مع الأطفال وبعض من قدموا لاستقباله من الشعب البوشناقي، ليشارك أردوغان فيما بعد فرقة دينية في ترديد نشيد "سلطانم- Sultanım" الديني.

أبرز مشاهد الترحيب بأردوغان كان بكاء طفلة بوشناقية لرؤية أردوغان، والتي نالت مرادها فيما بعد عندما أحضروها إليه لتحتضنه وتتحدث إليه.

واختتم الرئيس التركي أردوغان أمس الأربعاء زيارته الرسمية إلى صربيا والتي شهدت على هامشها العديد من الفعاليات والنشاطات الاجتماعية الأخرى كان أبرزها غناء وزير الخارجية الصربي باللغة التركية أمام أردوغان خلال مأدبة عشاء أقيمت على شرف الأخير من قبل نظيره الصربي، وحشود البوشناق التي ملأت شوراع مدينة "نوفي بازار" ترحيباً به.


 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : ترك برس

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق