المحتوى الرئيسى

الماء البارد للتنحيف كل شئ عنه

هل سبق لك و سمعت بأن شرب الماء البارد يساعد في فقدان الوزن نعم الماء البارد يساعد في فقدان الوزن و هذه ليست نكتة فهي حقيقة الماء البارد من فوائده انه يساعد في فقدان الوزن  بسهولة .

فقد ثبت بأن الماء لانقاص الوزن وخاصة البارد جيد لإنقاص الوزن حيث يحفز  معدل الإيض في الجسم و يزيد من معدل إنقاص الوزن . و قد يحقق الكثير من الناس المزيد من خسارة الوزن عند إتباع هذا الإسلوب  .  وبالرغم من ذلك قد يزعم البعض بأن شرب الماء البارد لا يفعل أي شئ  و لكن يجعلك تشعر بالبرد فقط ، دعونا نعرف ما هي الحقيقة من خلال السطور  القادمة وايضا يمكنك قراءة رجيم الماء

الماء-للتنحيف

الماء البارد و فقدان الوزن :

عندما يتعرض الجسم لدرجات حرارة باردة سواء في الجسم من الداخل أو الظروف المحيطة يعمل علي حرق السعرة الحرارية للحفاظ علي دفء الجسم  . لذلك عندما تتناول كوب من الماء البارد المثلج يعمل الجسم علي حرق السعرات الحرارية المتراكمة  و المخزنة في الجسم  لتوليد الحرارة و يؤدي في النهاية إلي إنقاص الوزن .

بالإضافة إلي أن التمثيل الغذائي لدينا يحتفظ بدرجة حرارة الجسم عن طريق حرق السعرات الحرارية المخزنة. لذلك عند تناول كوب الماء البارد يؤدي إلي إنخفاض مفاجئ في درجة حرارة الجسم من اجل تحقيق التوازن و الدفء و يبدأ الجسم في حرق السعرات الحرارية المخزنة .

و أظهرت الدراسات بأن الأفراد الذين قاموا بتناول 16 كوب ماء بارد يومياً  خسروا حوالي 18 سعرة حرارية يومياً  و ذلك بدون ممارسة التمارين الرياضية .

كيف يتم تحقيق التخسيس باستخدام الماء للتنحيف ؟

قد يكون فقدان الوزن من خلال الماء البارد وسيلة فعالة و لكن يجب النظر في بعض النصائح و الأمور الهامة لصحتك :

الأفراد الذين يعانوا من أمراض القلب و الأوعية الدموية لا ينصح لهم بإتباع هذا الإسلوب لأن له مضاعفات خطيرة علي صحتهم .


 
الأفراد الذين يعانوا من السمنة المفرطة لا يحصلوا علي المزيد من الفوائد لأنه بحاجة أيضاً إلي مراقبة نظامهم الغذائي .

هل الماء البارد يؤثر في فقدان الوزن ؟

تبدو فكرة تناول الماء البارد لإنقاص الوزن فكرة مثالية  و فعالة جداً . و مع ذلك ، فقد أثار العديد من الباحثين بعض التساؤلات حول مدي فعالية هذا الإسلوب. فمن وجهم نظرهم فإن السعرات الحرارية التي يتم حرقها لتوازن درجة حرارة الجسم بعد شرب الماء البارد ضئيلة جداً  و بالتالي لا يظهر أي تأثير في وزن الجسم إلا بعد مرور فترة من الوقت .

علي العكس فإن بعض الباحثين يعتقد بأنه من الأفضل إستبدال الماء البارد بالماء الدافئ أو الساخن لكي يضمن لك عملية هضم صحي و يطهر الجسم من جميع السموم  . بالإضافة إلي أن الماء الدافئ له العديد من الفوائد الأخري  و خصوصاً عند تناوله مع عصير الليمون أو الخيار الطازج يمكن أن يكون وصفة مثالية لإنقاص الوزن .


 
و فقا ً لما ذكره الخبراء فإن الماء البارد مفيد في الحفاظ علي درجة حرارة الجسم  ومنع السكتات الدماغية و ترطيب الجسم بعد جلسة ممارسة التمارين الرياضية الشاقة . بصفة عامة إستهلاك كميات كبيرة من الماء يحسن من عملية التمثيل الغذائي و الحفاظ علي صحة الجسم .

خلاصة القول نقترح عليك تجربة الماء البارد كأحد محاولات إنقاص الوزن البسيطة و السهلة . و ذلك لأن توليد الحرارة اللازمة لبقاء الجسم في درجة الحرارة المثالية من خلال تناول الماء البارد و بهذا يساعد في حرق السعرات الحرارية للحفاظ علي تدفئة الجسم .

يذكر دكتور كريس سميث دكتور في الجمعية الإسترالية للكيمياء الحيوية بأن تناول أكثر من 4 اكواب ماء يساعد في حرق حوالي 20 سعرة حرارية .


 
و لكن الجسم  يمكن أن ينتج الحرارة بطرق أخري ، علي سبيل المثال فإن هناك نوع من الدهون يسمي ” الدهون البنية ”  و توجد في جسم الإنسان منذ الطفولة تعمل هذه الدهون علي تحويل الدهون المخزنة في الجسم  و الدهون الموجودة في الأطعمة المختلفة لإنتاج الحرارة و تدفئة الجسم و يمكن أيضاً أن يعمل التعرض لدرجات الحرارة البارد او تناول المياه الباردة علي تحويل الدهون البيضاء العادية الموجودة في الجسم إلي دهون بنية و تعمل علي حرق الدهون .

كيف تستخدم الماء في التنحيف :

بعد أن تعرفت بأنه يمكنك حرق  المزيد من السعرات الحرارية عندما يتعرض الجسم  لدرجات حرارة باردة أو ممارسة التمارين الرياضية في البرد ، هناك طرق يمكنك إستخدامها للتعرض للبرد لخلق الأنسجة الدهنية التي تحرق السعرات  الحرارية :

أخذ دش بارد في بداية و نهاية اليوم : عند الإنتظام علي هذه العادة يساعدك في  التعرض للبرد في تقليل شهيتك  و يجعلك أقل عرضة لتناول الطعام الذي يحتوي علي المزيد من السعرات الحرارية  في وجبة الإفطارأو العشاء . و أيضاً الدش في الصباح يساعد في حرق السعرات الحرارية و توليد الحرارة .

إذا كنت تعيش في مناخ بارد ، قم بممارسة التمارين الرياضية :

بالرغم من أن صالة الألعاب الرياضية  صحية و الأماكن  المغلقة و الساخنة مريحة  في حرق السعرات الحرارية  . بالمثل فإن ممارسة التمارين الرياضية في الأماكن الباردة مثل ركوب الدراجات  أو المشي السريع  و الإحماء لمدة 10 دقائق  ، لكن تأكد من حماية الأجزاء الحساسة  في جسمك من البرد مثل الوجه و اليدين و القدمين بوشاح و قدمين  و الجوارب الصوف.

تناول الماء البارد قبل ممارسة التمارين الرياضية  :

ينصح الخبراء بتناول 4 أكواب ماء بارد قبل ممارسة التمارين الرياضية ب 10 دقائق ليساعدك في حرق السعرات الحرارية بشكل فعال .

إستخدام الثلج :

إذا كنت تعيش في مناخ دافئ و لا تحب تناول الماء كثيراً فإن الماء البارد و الثلج يساعد في خفض  درجة حرارة الجسم من خلال ملء حوض الماء بالثلج أو الماء البارد و غمر القدمين في الماء لمدة  5 – 15 دقيقة ، سوف يعمل ذلك علي دفع الجسم للإستجابة و  حرق السعرات الحرارية .

لا تخف من تجربة الحمام البارد في الصباح قد يشعر في البداية بالرجفة و الإرتعاش و لكن بعد مرور إسبوعين سوف يتكيف الجسم بسهولة علي هذا الوضع .

عموماً ، ينصح الخبراء بتناول بتناول 16 كوب ماء بارد يومياً  خسروا حوالي 18 سعرة حرارية يومياً  و ذلك بدون ممارسة التمارين الرياضية . و مع مرور الوقت سوف تلاحظ الفرق في حرق الدهون .

 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : ثقف نفسك

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق