المحتوى الرئيسى

بدء الجولة الرابعة وقبل الأخيرة في انتخابات اليونسكو بعد انسحاب الصين ولبنان

بدأت الجولة الرابعة وقبل الأخيرة من انتخابات اليونسكو على منصب مدير عام المنظمة في العاصمة الفرنسية، منذ قليل، إذ يتنافس على المنصب ثلاثة مرشحين، وهم: مشيرة خطاب (مصر)، أودريه أزولاي (فرنسا)، حمد الكواري (قطر)، بعد انسحاب لبنان والصين اليوم.

وانتهت الجولة الثالثة، أمس الأربعاء، بحصول مشيرة خطاب على 13 صوتًا، وحصلت أودريه أزولاي الفرنسية على 18 صوتًا، وحصل المرشح القطري على 18 صوتًا، وحصل كيان تاج الصيني على 5 أصوات، وحصلت فيرا خوري اللبنانية على 4 أصوات، فيما انسحب المرشح الفيتنامي قبيل الجولة الثالثة.
كما انتهت الجولة الثانية، الثلاثاء الماضي، بحصول مشيرة خطاب مرشحة مصر على 12 صوتًا، فيما حصل أودريه أزولاى مرشح فرنسا على 13 صوتًا، وحمد بن عبدالعزيز الكوارى مرشح قطر على 20 صوتًا، وحصل كيان تانج مرشح الصين على 5 أصوات، وفام سان شاو مرشح فيتنام على 5 أصوات، وفيرا خورى لاكويه لبنان على 3 أصوات.
 وشهدت الجولة الأولى، الإثنين الماضي، حصول مرشحة مصر على 11 صوتًا، وفرنسا على 13 صوتًا، وقطر على 19 صوتًا، فيما حصل مرشح الصين على 5 أصوات ومرشحة لبنان على 6 أصوات، ونال مرشح فيتنام صوتين. وكان مرشح أذربيجان قد انسحب من السباق قبيل بدء الجلسة الثانية بعد حصوله على صوتين في الجولة الأولى.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات الاخبار المحليه

اخبار متعلقة

اضف تعليق