المحتوى الرئيسى

هل يحل الكورن فليكس مكان الفول والطعمية بمصر؟


 تُعتبر رقاقات الذرة أو الـ "كورن فليكس" خياراً غذائياً سريعاً، كونها وجبة لا يستلزم تحضيرها سوى خطوة واحدة، ما يجعلها مثالية لفطور سريع أو وجبة خفيفة أثناء النهار. 
لكن، ماذا إن تحوّل هذا الطبق إلى وجبة كاملة، تقصد من أجلها مطعماً متخصصاً، وتتمتع بخيارات لأصناف مختلفة، وإضافات، ونكهات متنوعة.  
هذه في الواقع ليست فكرة جديدة، إذ توجد مطاعم متخصصة بتقديم الـ "كورن فليكس" في مدينتي لندن ونيويورك منذ عدة سنوات، وافتتحت تلك الشركات عدة فروع لها في الشرق الأوسط، شملت دبي، وعمان، والكويت. 
لكن، كانت تجربة مصر مع هذا النوع من المطاعم مختلفة، بعد أن افتتح ثلاثة شبان مصريون وهم أحمد سلامة، وعلي كامل، ومصطفى هاني، مقهى "Cereal & Flakes" في منطقة المعادي في العاصمة القاهرة أواخر شهر أغسطس/آب، والمتخصص بتقديم أنواع الـ "كورن فليكس" بمختلف النكهات والإضافات. 

أنواع كثيرة من الـ "كورن فليكس" رغم "تحديات الاستيراد"
وقال سلامة (27 عاماً) لموقع CNN بالعربية، إن الفكرة خطرت له ولشركائه بسبب أسفارهم المتكررة إلى الخارج، حيث وجدوا مطاعم متخصصة بتقديم  الـ "كورن فليكس." 
واستغرق الثلاثي عدة أشهر في دراسة جدوى المشروع، وتحديد الموقع الأفضل له في القاهرة، ومعرفة أذواق الزبائن هناك، وتأمين سبل استيراد مختلف أنواع  الـ "كورن فليكس" بشكل مستمر، حتى تلك التي لا تتوفر في السوق. 
وأوضح سلامة، الذي يعمل في قطاع المصارف في مصر: "نقدّم أكثر من 25 نوعاً من الـ "كورن فليكس،" وهذا أمر مميز في مصر نظراً إلى التحديات المرتبطة بالاستيراد." 
وصفات "قيد السرية" 

وعندما يحين وقت الطلب، يوفّر مقهى "Cereal & Flakes" ثلاثة خيارات لزواره، أولها اختيار مكوّنات الطبق بحريّة، بين أنواع الـ "كورن فليكس،" والحليب العادي أو الذي تدخل فيه العديد من النكهات، أو حتى البوظة (الآيس كريم)، ومن ثم اختيار الإضافات، كالمكسرات، والعسل، والشوكولاتة السائلة، والبسكويت وغيرها.
ويتيح المقهى أيضاً اختيار إحدى الأطباق الخاصة، مثل طبق "Cinnamon Disorder،" الذي يتكوّن من "كورن فليكس" يغطيه مسحوق القرفة والجوز والتفاح الأخضر، أو طبق "Rice Quake،" المكوّن من البوظة وبسكويت الـ "أوريو" وشوكولاته "كيت كات" وصلصة الكاراميل.
ولدى سؤاله عن العقل المبتكر لتلك الوصفات، أكد سلامة أنه نتيجة لتعاون الشركاء الثلاثة على مدى أشهر من التجارب والاختبارات، مضيفاً: "لم نرغب أن يكون مطعمنا تقليداً لمطاعم أخرى، لأننا الأول من نوعنا في مصر. وكنا نطلب من أهلنا والأصدقاء المقربين تجربة الوصفات ومشاركة رأيهم، للحفاظ على سريتها." 
ويقدم المقهى أيضاَ القهوة والعصائر ومشروبات الكوكتيل.
لطفاً.. الحساب 

ويتراوح ثمن طبق الـ "كورن فليكس" العادي لدى "Cereal & Flakes" بين 30 جنيهاً (1.7 دولار) و50 جنيهاً (2.8 دولار) ، بينما يتراوح ثمن الأطباق الخاصة ما بين 45 جنيهاً (2.5 دولار) و 90 جنيهاً (5.1 دولار)، حسب حجم الطلب والإضافات.
ولدى سؤاله عمّا إذا كانت تلك الأسعار مرتفعة بعض الشيء، أكّد سلامة أنها معقولة، خاصة في ظلّ غلاء البضائع المستوردة، مضيفاً: "قد يصل ثمن علبة الكورن فليكس إلى 160 جنيهاً (9 دولارات)، ما يجعل دفع 30 جنيهاً لتناول طبقٍ منها أمراً مقبولاً بالنسبة للأفراد من الدخل المتوسّط." 

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabic.cnn

اخبار متعلقة

اضف تعليق