المحتوى الرئيسى

هنية يعلن توصل حماس و فتح لاتفاق في حوارات المصالحة بالقاهرة




أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة "المقاومة الإسلامية" (حماس)، إسماعيل هنية، أن حركتي "حماس" و"فتح"، قد توصلتا لاتفاق في ختام جلسة الحوار المنعقدة في العاصمة المصرية، القاهرة.
وقال المستشار الإعلامي لهنية، طاهر النونو، في تصريح صحافي، صباح اليوم الخميس: "هنية يعلن الآن أنه تم التوصل فجر اليوم إلى اتفاق بين حركتي فتح وحماس برعاية مصرية كريمة". ولم يورد مزيداً من التفاصيل.
من جانب ثان، قالت مصادر فلسطينية أن الحركتين ستعقدان مؤتمراً صحافياً، الساعة 12 ظهراً بتوقيت القاهرة، للإعلان عن تفاصيل ما تم الاتفاق عليه.
وتحتضن القاهرة منذ الثلاثاء، جولة حوار بين وفدي "فتح" و"حماس"، لبحث ملف المصالحة وتمكين حكومة الوفاق من تسلم مهام عملها في قطاع غزة.
وشهد ملف المصالحة الفلسطينية تطورات مهمة، خلال الآونة الأخيرة، بدأت عقب إعلان حركة "حماس"، حلّ اللجنة الإدارية الحكومية في غزة، في 17 سبتمبر/أيلول الماضي، وفي أعقاب ذلك، قرر الرئيس محمود عباس، إرسال حكومته للقطاع لعقد اجتماعها الأسبوعي، وهو ما تم فعلياً، الثلاثاء قبل الماضي.
وأكدت الحكومة الفلسطينية، الثلاثاء، جاهزيتها لاستلام كافة المهام في قطاع غزة حال اتفاق الفصائل، وأنه لديها "الخطط والبرامج بالخطوات الواجب القيام بها وتطبيقها على الأرض، والاستعداد لتحمّل مهامها كاملة، إلى جانب المسؤوليات التي تحملتها منذ تشكيلها تجاه أهل قطاع غزة".

وأعربت الحكومة الفلسطينية، في بيان صادر عنها عقب جلستها الأسبوعية بمدينة رام الله، عن "تمنياتها بنجاح جولة الحوار الوطني في القاهرة ضمن الجهود المبذولة لتحقيق المصالحة، وإعادة الوحدة للوطن"، شاكرة الدور المصري "الهام والتاريخي" لضمان إتمام المصالحة وإنجازها.











لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alaraby

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق