المحتوى الرئيسى

دليلك للتخلص من سمنة الأرداف في 5 خطوات

تُشكِّل السمنة مشكلة مؤرقة للنساء والرجال على حد سواء، لا سيما حين تتراكم الدهون في منطقة معينة بالجسم مثل البطن أو الأرداف.

ويُقدم استشاري التغذية العلاجية والسمنة دكتور محمد حلمي، مجموعة من النصائح للتخلص من سمنة الأرداف، في مقدمتها عدم شرب كميات كبيرة من المشروبات الغازية، حيث تؤدي إلى تراكم الدهون في منطقة الأرداف.

كما نصح بالإقلاع التام عن الأطعمة التي تحتوي على نسب عالية من الدهون، حيث تؤدي إلى تراكم الدهون، وصعوبة عملية إحراقها بشكل تام وسريع.

وينصح بأن تتكون نصف وجبة الإفطار من الفاكهة ونصف وجبتي الغذاء والعشاء من الخضروات.

وأشار دكتور محمد حلمي إلى أهمية استهلاك الأطعمة الغنية بالألياف، حيث تمنح الإحساس بالشبع لأطول فترة، ناصحًا بتناول 25 جرامًا من الألياف يوميًّا، وتتواجد في البقوليات والحبوب الكاملة والخضروات والفاكهة.

وأخيرًا ينصح بتقسيم الوجبات إلى 5 وجبات يومية، منها 3 وجبات رئيسية، ووجبتان خفيفتان في المنتصف أو يمكن تناول الطعام كل 3 ساعات، حيث أثبتت الدراسات أن تقسيم الوجبات الرئيسية إلى وجبات صغيرة متتابعة يعمل على خفض مؤشر كثافة الجسم وتقليل محيط الخصر والتخلص من سمنة الأرداف.

ودكتور محمد حلمي هو استشاري علاج السمنة والنحافة، حاصل على ماجستير في التغذية العلاجية وأثرها في علاج السمنة الموضعية وعضو الجمعية الأمريكية للسمنة وعضو الجمعية المصرية للتغذية الطبية وعضو الجمعية الأوروبية للتغذية العلاجية.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات

اخبار متعلقة

اضف تعليق