المحتوى الرئيسى

 خبراء العدل ينتهى من تقارير ثروة مبارك وأسرته فى نوفمبر

قال مصدر قضائى إن قطاع الخبراء بوزارة العدل أوشك على إحالة التقارير الخاصة بقضية الرئيس المخلوع حسنى مبارك وأفراد أسرته المتهمين فيها بتضخم الثروة وتحقيق أموال طائلة بطريقة غير قانونية، إلى جهاز الكسب غير المشروع، مرجحا أن يتم الانتهاء منها نوفمبر المقبل.

وأضاف المصدر ــ الذى فضل عدم نشر اسمه ــأن التقارير ستضمن الحسابات البنكية الخاصة بمبارك وجميع أفراد أسرته، والأراضى الزراعية والعقارات وأراضى البناء فى مختلف محافظات الجمهورية.

وأشار المصدر إلى أن قطاع الخبراء تسلم ملف قضية مبارك قبل 10 أشهر فقط، وبدأ فى التعامل معها وفقا للآليات القانونية المتبعة، فى حين أن جهاز الكسب غير المشروع بالوزارة قد بدأ التحقيق فى القضية فى مايو 2011.

وأوضح المصدر أن القانون ألزم الخبراء بالبدء فى فحص أى قضية وإخطار أطراف النزاع والمتهمين فيها خلال 3 أشهر من تلقيها، حيث إن اللجنة المشكلة للفحص تعيد فتح القضية من جديد وتستمع لأقوال مقدمى البلاغات والمتهمين ودفاع المتهمين وتطلب الحصول على المستندات اللازمة لعملها.

وأكد المصدر أن «الخبراء» لا يعتمد على تقارير الرقابة الإدارية ومباحث الأموال العامة لتقييم ثروات المتهمين المحالين أمامها، وأنه يتم إعادة تكييف القضية وفقا لما توصل إليه الفحص للتوصل إلى القيمة المالية التى تمثل كسبا غير مشروع.

وأضاف المصدر أن قضية مبارك من القضايا المعقدة، حيث تشمل جميع أفراد أسرته، بدءا من زوجته سوزان مبارك ونجليه علاء وجمال وزوجتيهما خديجة الجمال وهايدى راسخ على التوالى، مضيفا أنه يتم حصر وتقييم أملاكه وأسرته فى جميع أنحاء الجمهورية.

وبدأ جهاز الكسب غير المشروع التحقيقات مع مبارك وأسرته إبان تولى المستشار عاصم الجوهرى رئاسة الجهاز بعد ثورة يناير وصدرت ضد مبارك ونجليه علاء وجمال قرارات بالحبس الاحتياطى ثم أخلى سبيلهما، فى حين تم إخلاء سبيل سوزان مبارك بعد تسديدها 24 مليون جنيه، كما تم صرف خديجة الجمال وهايدى راسخ بعد التحقيق معهما.

وأرسل جهاز الكسب إلى كل دول العالم دون استثناء خطابات للتحرى عن ثروات مبارك وأسرته غير أن الإفادات التى وصلت من معظم دول العالم جاءت سلبية وكشفت عن أن مبارك وأسرته ليس لهما أملاك فيها وأن اموال مبارك وأسرته تركزت فى سويسرا وبريطانيا وفرنسا وقبرص.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : الشروق

اخبار متعلقة

اضف تعليق