المحتوى الرئيسى

اشتباكات طائفية بسبب جروب قبطي مسيء للرسول الكريم

 اندلعت فى ساعة متأخرة من مساء أمس اشتباكات طائفية بقرية طوة بمركز المنيا خلفت عدة مصابين من الأقباط على خلفية قيام شاب قبطى بالإساءة للإسلام والمسلمين على مواقع التواصل الاجتماعى الفيس بوك  ونشر صور مسيئة للمسلمين وللرسول الكريم .

وقال الدكتور أحمد رشاد رئيس الوحدة المحلية  لقرية طوخ الخيل بمركز المنيا أن شاب قبطى يدعى  "مارك .ا .ن" 25 سنة ، قام بنشر صور مسيئة للمسلمين والإسلام  ، وشبّه الإسلام بصورة معادية ، ما أثار حفيظة المسلمين بالقرية  ، وأدى إلى اندلاع اشتباكات  بين المسلمين والأقباط وتم إطلاق أعيرة نارية أسفرت عن إصابة عدد من الأقباط .

 وانتقلت أجهزة  الأمن برئاسة العميد منتصر عويضة مدير مباحث المديرية إلى مكان الحادث وتم القبض  على المتهم وجارى البحث عن باقى المتهمين.

وأكدت مصادر أمنية أن  أجهزة الأمن ألقت القبض  على عدد من الأقباط  والمسلمين ، وطوقت القرية بكردون أمنى ، لمنع تجدد الاشتباكات بين الطرفين.

فيما أفاد عدد من أهالى القرية أن مجموعة من الأقباط  كوّنوا جروبا على الفيس بوك ، منذ عدة أيام  فى نشر صور مسيئة ضد المسلمين والإسلام والرسول الكريم محمد  ، بالإضافة إلي كتابة عبارات تسىء طائفية.

وأضافوا أن أجهزة الأمن   قامت بغلق الشارع  الرئيسي بالقرية لحين ضبط الجناة  والمشتبه بهم  فى نشر الصور المسيئة للإسلام.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات

اخبار متعلقة

اضف تعليق