المحتوى الرئيسى

مسؤول دائم لـ حماس في مصر للتنسيق

توقعت مصادر دبلوماسية وأمنية مصرية، الأربعاء الاتفاق مع حركة «حماس»، على إقامة أحد أعضاء مكتبها السياسي في القاهرة، من أجل تسهيل عملية التنسيق خلال الفترة المقبلة.

ونقلت صحيفة «الشروق»، المصرية عن مصادر لم تسمها، ترجيحها انتقال أحد قيادات المكتب السياسي للحركة (لم تسمه) للإقامة بصفة دائمة في مصر، لتسهيل عملية التنسيق بين الجانبين خلال الفترة المقبلة، خاصة فيما يتعلق بجانب تأمين الحدود.

واجتمع «إسماعيل هنية» رئيس المكتب السياسي لـ«حماس»، الإثنين، مع وزير المخابرات المصرية اللواء «خالد فوزي»، بحسب بيان صادر عن «حماس».

ونقلت مصادر فلسطينية، أن اللقاء كان إيجابيا، وتركز على قضيتين، هما «المصالحة» ضمن ترتيب وضع القضية الفلسطينية، و«التعاون الأمني».

فيما قالت مصادر أمنية في «حماس»، إن الحركة زودت أجهزة الأمن المصرية بتفاصيل اتصالات بين عناصر إرهابية في سيناء وقطاع غزة، تضمنت معلومات عن أنشطة الإرهابيين في شبه الجزيرة المصرية.

يشار إلى أنه سبق لـ«موسى أبو مرزوق» نائب رئيس المكتب السياسي للحركة، الإقامة في مصر بشكل دائم، للتنسيق بين حركته والسلطات المصرية.

وسعت «حماس» في الأشهر الماضية، إلى إصلاح العلاقات مع مصر، التي تسيطر على المعبر الحدودي الوحيد مع غزة.

وسبق أن أعلنت «حماس»، أن وفدها الذي توجه إلى القاهرة، مطلع يوليو/تموز الماضي، قد توصل إلى تفاهمات مع مصر، قالت إنها ستخفف من أعباء قطاع غزة.

وبموجب هذه التفاهمات، شرعت «حماس» في إقامة منطقة عازلة على طول الحدود، وإغلاق كل الأنفاق.

وفي المقابل سمحت مصر لأول مرة، بإدخال كميات من مادة السولار عبر معبر فح، لتشغيل محطة توليد الكهرباء، وكذلك لمحطات الوقود الخاصة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : الخليج الجديد

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق