المحتوى الرئيسى

من علم إسرائيل لـ الخطأ في عدد محافظات مصر مناهج التعليم للخلف دُر


 
كشفت مصادر بوزارة التربية والتعليم عن وجود أخطاء في كتاب الجغرافيا للصف السادس الابتدائي حيث جعل الكتاب عدد محافظات مصر 28 محافظة بدلاً من 27.
 
 وقالت المصادر في تصريحات صحفية إن واضع المنهج فصل مدينة الأقصر عن محافظة الأقصر وكأنها محافظة مستقلة مشيرة إلى أن الوزارة حاولت تعديل هذه الخريطة عن طريق مسح حدود مدينة الأقصر فأدي ذلك إلى خطأ في حدود محافظتي قنا والأقصر.
 

وتأتي الواقعة بعد ساعات من اكتشاف وجود علم إسرائيل بدلا من علم فلسطين على خريطة العالم، فى كتاب "الامتحان"  الخارجى الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية للصف الثانى الإعدادى.
 
ويعد هذا الكتاب ضمن الكتب الخارجية التى يقتنيها مختلف الطلاب بجانب كتب وزارة التربية والتعليم.
 
وأعلنت وزارة التربية والتعليم  إحالة الواقعة إلى مستشار  المادة  للتأكد من منح الوزارة ترخيص لدار  النشر التى طبعت هذا الكتاب من عدمه لافتة إلى أنه حال عدم منحها صلاحية تداول سيجري إبلاغ الجهات المختصة، منها شرطة المصنفات، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضد دور النشر.
 
في المقابل ردت الدار الدولية للنشر، الصادر عنها كتاب "الامتحان" الخارجي الخاص بمادة الدراسات الاجتماعية  بأن هذا الخطأ غير مقصود وتم تداركه في الطبعة الثانية.
 
وأوضحت أن الصور المتداولة لا تتعلق بمحتوى منهج الدراسات الاجتماعية للصف الثاني الإعدادي، مشيرة إلى أنها عبارة عن صورة لخريطة العالم وضعت في فاصل بين وحدتين، ومرت على عين المراجع دون قصد منه.
 
وأضافت أن الكتاب به عدد من الخرائط المتعلقة بالمنهج، وبها دولة فلسطين في مكانها الصحيح، مؤكدًا أنه خطأ ساذج وغير مقصود ولا داعي لإثارته بهذا الشكل.
 

يديعوت: رغم التعاون الأمني مع مصر.. علم إسرائيل يثير ضجة بالقاهرة


 
قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية إنه رغم تصاعد الحديث في إسرائيل عن توطيد العلاقات الأمنية والعسكرية والسياسية مع مصر، فإن ظهور علم إسرائيل على خارطة بأحد الكتب الدراسية  في القاهرة كان كفيلا بفتح تحقيق في الأمر.
 
وقال "روعي كايس" محرر الشئون العربية بالصحيفة "طلاب الصف الثاني الإعدادي في المدارس المصرية انتبهوا مؤخرا لوجود علم إسرائيل بدلا من فلسطين في أحد الكتب الدراسية تحت اسم "وطننا العربي ..ظواهر جغرافية وحضارة إسلامية".
 
وتابعت "يديعوت":في ظل الأصداء الإعلامية التي خلفتها القضية أعلنت وزارة التعليم فتح تحقيق عاجل في الأمر. وقال رضا حجازي المسئول عن قطاع التعليم العام، أنه بالإضافة للتحقيق ، فقد أدلى بتعليماته لمستشاريه بإعداد تقرير حول القضية وإبلاغ الجهات المختصة، بما في ذلك عناصر إنفاذ القانون، لاتخاذ اللازم حال اتضح أن وزارة التعليم لم تمنح ترخيصا لهذه الدار بالنشر".
 
وختمت الصحيفة الإسرائيلية تقريرها بالقول إن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم المصرية قال إن تعليمات فورية صدرت لدار النشر بحذف الصفحة التي تضم الخريطة المثيرة للجدل كقرار أولي لحل الأزمة لحين الانتهاء من التحقيقات.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masralarabia

اخبار متعلقة

اضف تعليق