المحتوى الرئيسى

انتقادات للسلطات السعودية عقب اعتقال نساء

وجه نشطاء سعوديون وعرب انتقادات حادة للسلطات السعودية؛ عقب تردد أنباء عن استدعائها لأكاديميات سعوديات وسط أنباء عن اعتقالهن.

وقالت مصادر إن الأكاديميات، وهن رقية المحارب، ونورة السعد، ونوال العيد، قد تم استدعاؤهن صباح الأربعاء بقصد التحقيق معهن.

أما عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد تداول النشطاء الأنباء بغضب وقلق على مصير الأكاديميات، مؤكدين أنه إن صحت أنباء اعتقالهن، فإن ذلك سيكون خطوة تصعيدية خطيرة من قبل السلطات لها توابعها.

وعبر "تويتر" قالت الأكاديمية الأردنية فاطمة الوحش: "والله إنه جنون أبو جهل أخبار عن اعتقال الدكتورات نورة السعد ورقية المحارب ونوال العيد. هذا انجرار نحو الإساءة لنساء #السعودية وقهر الشعوب".

وعلقت جيداء، بعدما أضافت أسماء لقائمة المعتقلات: "#اعتقال_رقية_المحارب_و_نورة_السعد وسعاد الشمري وحصة آل الشيخ ومنى سليمان وزوار السفارات يسرحن ويمرحن، البلد مدحدر والله، الله يصلح الحال".

وعلق الحساب الساخر "معالي الربراري: "في الأمس شاهدت تغريدات لبرالية قبيحة في التحريض على نساء المملكة، واليوم تم اعتقال د. رقية المحارب ونورة السعد!".

وغرد الصحفي حسام يحيى: "#السعودية تعتقل الأكاديميات د. رقية المحارب ود. نورة السعد.. مشركو قريش يراقبون بقلق ما يفعله آل سعود".

وتساءلت نور الهلال: "ربنا يفك أسرك يا أخت الإسلام لماذا تم اعتقال رقية ونورة السعد؟".

وكتب حساب "معتقلي الرأي": "نحيط المنظمات الدولية علما بأن #اعتقال_رقية_المحارب_و_نورة_السعد يعانين من عدة أمراض، وهن بحاجة إلى رعاية وعلاج، ونخشى على حياتهن من التعسف".

وقال طه عزت: "بعد العلماء بن سلمان يعتقل النساء #اعتقال #رقية_المحارب و#نورة_السعد، أصبحت العرب على جملة واحدة: أخرجوهم من قريتكم إنهم أناس يتطهرون".

وقالت تهاني بنت آل ثاني: "وأد البنات في الجاهلية عند العرب!! تحول إلى وأد الشيم من قلوب بعض العرب!".

وقال صالح الحربي: "كل هؤلاء المعتقلون هم أشرس أعداء العلمانية التي بشر بها العتيبة وطبل له إعلامنا هناك أمل بفرج كبير".

وانتقد حمود العجمي التحريض الإعلامي، فقال: "اتركوا منكم سوالف #السيسي وربع #وسيم يوسف وتحريضاته لا يحترمون شيخ دين ولا نساء اتجاههم للكنيسة ومعابد البوذية".

وقال حساب "أحرار": "جميع أبناء الوطن بالسجون سواء رجال أو نساء وحتى الأطفال، لا جديد لتوضيح من سمح لهم بذلك، نحن من سمح بالسكوت".

وكتب عبد الله العنقري: "شكل على الاعتقالات اللي ماعنده نية يتحرك راح يتحرك، معقولة تسجنون حريم رقية المحارب تهمتها إن ابن عثيمين زكاها أم نورة السعد".

وقالت ريم آل داوود: "اتهمتم أهل العلم بالخونة ثم تطاولتم على الداعيات رقية المحارب ونورة السعد! بالله حرمة تعتقل بسبب العلم؟!".

واستهجن أيمن التميمي قائلا: "#حتى_النساء لم يسلمن من الاعتقال في بلاد الحرمين!".

وقال أبو أحمد: "#اعتقال_رقية_المحارب_و_نورة_السعدُ من يصفق الآن سوف يُصفق في المستقبل ويجبر على أمور لا يرضاها".

يشار إلى أن نورة السعد حاصلة على شهادة الماجستير بالأصول الفلسفية والاجتماعية للتربية من جامعة مينيسوتا الأمريكية، ودرجة الدكتوراه بعلم الاجتماع من جامعة الإمام محمد بن سعود.

وتحمل رقية المحارب شهادة الدكتوراه في الحديث وأصوله، وشغلت مناصب هامة، منها رئيسة قسم الدراسات الإسلامية، ومديرة عام التوجيه والإرشاد، كما أنها عملت أستاذة مشاركة في الحديث وعلومه بجامعة الأميرة نورة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : عربي21

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق