المحتوى الرئيسى

جاووش أوغلو أمير قطر يزور تركيا الجمعة المقبل

أعلن وزير الخارجية التركي مولود جاووش أوغلو، اليوم الأربعاء، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، سيزور تركيا الجمعة المقبل، وذلك في أول زيارة للأمير خارج البلاد بعد الحصار الذي فرضته السعودية والإمارات والبحرين ومصر على الدوحة.
 
وقال جاووش أوغلو في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعالية محلية بولاية أنطاليا: "بالأمس استقبلنا وزيري خارجية باكستان، خواجة محمد آصف، وقطر، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، وغداً سنستضيف وزيري خارجية فرنسا، جان إيف لودريان، والكويت، خالد سليمان الجار الله. ويوم الجمعة المقبل سيجري أمير قطر زيارة إلى تركيا".
ويلتقي الأمير القطري بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، للمرة الثانية خلال شهرين، وذلك بعد الزيارة التي قام بها أردوغان للدوحة في 24 من يوليو/تموز الماضي، وذلك بعد أن مهد للزيارة، وزير الخارجية القطري، الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، خلال اللقاء الذي جمعه بكل من جاووش أوغلو وأدروغان، يوم أمس.

وتتزامن الزيارة مع محادثات أستانة، التي تشارك فيها كل من قطر وتركيا، والتي تشهد وضع اللمسات الأخيرة على مناطق خفض التصعيد في سورية، وأيضاً تتزامن مع رفض دول الحصار لتسوية الأزمة مع قطر، وتصعيدها المستمر ضد الدوحة.

وشهدت العلاقات التركية القطرية تطوراً ملحوظاً خلال السنوات الأخيرة، على مختلف الصعد، وصولاً لمنح الدوحة أنقرة الموافقة على إنشاء قاعدة عسكرية في أراضيها.
وتعيش قطر منذ 5 يونيو/حزيران الماضي، حصاراً برياً وجوياً، فرضته عليها دول الحصار الأربع، السعودية والإمارات والبحرين ومصر، عقب قطع العلاقات معها، إثر حملة افتراءات. كما قدّمت تلك الدول ليل 22 ــ 23 من الشهر نفسه، عبر الوسيط الكويتي، قائمة مطالب تضمنت 13 بنداً تمسّ جوهر سيادة الدوحة، وتهدف إلى فرض الوصاية عليها.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alaraby

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق