المحتوى الرئيسى

بالصور حقيقة انتقال أسماك القرش لشوارع فلوريدا الغارقة


تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي صورة لسمكة قرش قيل إنها تسبح في الطريق السريع الذي غمرته المياه في ولاية فلوريدا الأمريكية في أعقاب تعرضها لإعصار إرما.

ونشر حساب "Maury Page " على موقع "تويتر" صورة لسمكة قرش تسبح في المياه التي خلفها إعصار "إرما" في فلوريدا، معلقا على الصورة بقوله:" الصورة تم التقاطها خارج مدينة نيبلز في فلوريدا".
وفي تدوينة أخرى نشر نفس الحساب صورة أخرى للقرش في أحد المولات التجارية الغارقة مزيلة بتعليق يقول " من خارج نيبلز إلى أحد المولات التجارية القريبة .. حتما غير حقيقي".



 
أما حساب " Jose Track Knower" فكتب:" واو.. من الواضح أن هناك أسماك قرش في إعصار إرما الآن".
وكتب حساب "RYMO" في تغريدة على تويتر:" أنا فقط أمل ألا يضرب إعصار إرما سرب من أسماك القرش في طريقها إلى الأرض".
وحرصت وسائل إعلام أمريكية وبريطانية على إرسال تطمينات للمواطنين الأمريكيين وتأكيد أن الصورة المتداولة للقرش غير حقيقية.



"بوسطن جلوب" واحدة من الصحف الأمريكية التي حرصت على تأكيد عدم صحة الخبر والصور المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعي.
جاء هذا في خبر على الموقع الإلكتروني للصحيفة تحت عنوان "لا ، القرش لم يكن يسبح في طريق فلوريدا السريع الغارق نهاية هذا الأسبوع".  



وتحت عنوان:" الناس يقعون في كذب شنيع بشأن أسماك القرش في إعصار إرما"، نشرت صحيفة "ميرو" البريطانية تقريرا لتأكيد عدم صحة الأخبار والصورة المتداولة لأسماك قرش في مواقع بولاية فلوريدا.
وقالت الصحيفة:" في آخر نوبة من الأخبار الكاذبة، هناك خدعة تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، تزعم أن فئة القوة الرابعة للإعصار نقلت جوًا الحيوانات المفترس من الماء إلى فلوريدا".
وأضافت:" من الملاحظ أن بعض الأمريكيين يصدق القصة وكانوا متخوفين من أن الولاية المشرقة قد تغزوها أسماك القرش".
 
وقالت: "نحن نتخيل أن بعض الناس يتشاركون الأخبار لا يعتقدون أن أسماك القرش تختفي في إعصار إرما ولكن هناك الكثيرون يتحدثون عن هذا".
يذكر أن  شدة الإعصار إرما تراجعت إلى عاصفة مدارية غمرت عدة مدن فى شمال ولاية فلوريدا بأمطار غزيرة، أمس الاثنين، فيما اتجهت خارج الولاية بعد أن قطعت الكهرباء عن الملايين ودمرت أسطح المنازل.
واجتاحت إرما، التى صُنفت فى وقت من الأوقات كواحد من أقوى أعاصير المحيط الأطلسي، مساحة كبيرة من الأراضى في فلوريدا الأحد، بعد أن وصلت اليابسة في أرخبيل فلوريدا كيز.
 
وذكر مكتب قائد الشرطة فى جاكسونفيل على الساحل الشمالى الشرقى فى فلوريدا أنه يقوم بعمليات إنقاذ من المياه التي وصل ارتفاعها إلى الخصر صباح الاثنين وحث الناس على الابتعاد عن الطرق غير الآمنة. وأصدرت هيئة الأرصاد الجوية تحذيرًا من السيول.
 
وقال خبراء أرصاد حكوميون إن من المتوقع أن تعبر إرما مضيق فلوريدا الشرقى وتنتقل إلى جنوب جورجيا في وقت لاحق.
وتقول (إف.بي.إل)، وهى وحدة فى شركة (نيكست إيرا إنرجي) للكهرباء بفلوريدا: إن استعادة الطاقة الكهربائية بالكامل قد تستغرق أسابيع فى مناطق كثيرة نتيجة لتلفيات متوقعة فى نظام الشركة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masralarabia

اخبار متعلقة

اضف تعليق