المحتوى الرئيسى

روسيا استخدمت فيسبوك لتنظيم تظاهرات مناهضة للهجرة في أميركا

كشف موقع "دايلي بيست" Daily Beast في تقرير حصري، أمس الإثنين، عن استغلال روسيا أحداث موقع "فيسبوك" Facebook Events، في تنظيم تظاهرات ضد الهجرة على الأراضي الأميركية، لافتاً إلى أن نشر الأخبار الزائفة مجرد عنصر من الحملة الروسية للتأثير في العقلية الأميركية.

وأفاد "دايلي بيست" بأن عناصر روس يختبئون وراء هويات زائفة استخدموا أداة التحكم بالأحداث على موقع "فيسبوك" في التنظيم والترويج لتظاهرات سياسية في الولايات المتحدة، وبينها تظاهرة مناهضة للمهاجرين والمسلمين في أغسطس/آب الماضي، في ولاية إيداهو الأميركية.

ورأى الموقع أن أحداث "فيسبوك" المؤشر الأول على محاولات الكرملين تشكيل الخطاب السياسي الأميركي، والتي تخطت نشر الأخبار الزائفة إلى دفع الأميركيين نحو تصرفات فعلية ومحددة على أرض الواقع.

وأشار العميل السابق في "مكتب التحقيقات الفيدرالي" الأميركي والخبير في شؤون الحملة الروسية، كلينت واتس، إلى أن "روسيا تهدف إلى تغيير سلوك معين، والتصرف الأبسط هو نشر الدعاية التي زرعتها روسيا. والجزء الثاني في التأثير على عقول الأميركيين هو جعل الناس يقدمون على تصرفات محددة على أرض الواقع".

وتجدر الإشارة إلى أن شركة "فيسبوك" كشفت، الأسبوع الماضي، عن استخدام روسيا حسابات زائفة وحوالي 3 آلاف إعلان في نشر كتابات معينة تؤجج الانقسام بين الأميركيين، قبل وبعد الانتخابات الرئاسية الأميركية الأخيرة عام 2016. 

(العربي الجديد)

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alaraby

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق