المحتوى الرئيسى

وزير النقل لـ السيسي حادثة قطار الإسكندرية بسبب الاعتماد على العنصر البشري

قال السفير علاء يوسف، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إنّ عبدالفتاح السيسي اجتمع مساء اليوم السبت مع الدكتور هشام عرفات وزير النقل للوقوف على آخر نتائج التحقيقات الأولية لملابسات الحادثة الأليمة التي وقعت أمس نتيجة تصادم قطارين بمحافظة الإسكندرية وأسفرت عن مقتل قرابة 40 وإصابة 150 آخرين.

وقال المتحدث إنّ وزير النقل عرض في الاجتماع تقريرًا بشأن ما وصلت إليه لجنة التحقيق المشكلة على وجه السرعة بالتنسيق مع النيابة العامة والأجهزة الرقابية.

وقال وزير النقل إنّ المؤشرات المبدئية تفيد بأن حادثة التصادم ترجع إلى استمرار اعتماد تشغيل السكك الحديدية على العنصر البشري ودون تطوير بنيتها الأساسية منذ عقود؛ ما يفسح المجال لوقوع مثل هذه الحوادث حتي الآن.

وأضاف أنه أوقف مسؤولي تشغيل في شبكة السكك الحديدية بمنطقة غرب الدلتا والمنطقة المركزية عن العمل إلى حين الانتهاء من التحقيقات الجارية، إضافة إلى التحقيقات الجارية مع سائقي القطارين.

وقال إنّه تفقد موقع الحادث وتابع أعمال رفع عربات القطارين المنكوبين من أجل إعادة حركة القطارات بعد توقفها على خط «الإسكندرية القاهرة»، أخذًا في الاعتبار حيوية هذا الخط واستيعابه أعدادًا كبرى من الركاب يوميًا.

وأضاف المتحدث الرسمي للرئاسة أنّ السيسي طالب بسرعة الانتهاء من التحقيقات الجارية بشأن هذه الحادثة؛ على أن تعرض نتائجها النهائية عليه فور التوصل إليها.

وقال المتحدث إنّ السيسي وجّه بضرورة محاسبة المقصرين فورًا وألا يُتهاون معهم، أيًا كانت مواقعهم، وقال إن الفترة القادمة ستشهد تحديث شبكة السكك الحديدية وتطويرها على مستوى الجمهورية للحد من هذه الحوادث، وطالب بتشكيل لجان فنية لتقييم الصيانة وتحديد الاحتياجات من قطع غيار الوحدات المتحركة والبنية الأساسية.

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : رصد

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق