المحتوى الرئيسى

أسرع شبكة واي فاي في العالم تعرّف عليها

نجح فريق علمي من جامعة "براون" الأمريكية، الجمعة، في صناعة منظومة نقل لاسلكية "واي فاي" هي الأسرع في العالم، بحسب صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية.

وذكرت الصحيفة أن الفريق العلمي تمّكن من إرسال إشارات فيديو باستخدام موجات "تيراهيرتز" عالية التردد، بدلاً من موجات "ميكروويف" التقليدية.

وهذه الشبكة اللاسلكية هي أسرع بمقدار مئة مرة من شبكات الاتصال اللاسلكي المستخدمة حالياً، حيث ستسمح الموجات الجديدة بنقل 50 غيغابايت في الثانية.

وستصل سرعة البث القصوى لنقل البيانات عبر الإشعاع عالي التردد إلى 500 ميغابايت، لتسجل بذلك 5 أضعاف السرعة المستخدمة اليوم، وبذلك زيادة إمكانية حجم البيانات المنقولة.

ونقلت الصحيفة عن البروفسور دانييل ميتلمان (يعمل في نفس الجامعة)، قوله: "تمكّنا من نقل تيارات بيانات منفصلة على موجات تيراهيرتز بسرعة عالية جداً ومع معدلات خطأ منخفضة".

وأضاف البروفسور أنها "المرة الأولى التي يتمكّن فيها فريق علمي من صناعة نظام متعدد الإرسال بموجات تيراهيرتز باستخدام البيانات الفعلية".

أشار أيضاً إلى أن نتائج التجربة أثبتت نجاحاً كبيراً، ما يجعل منها خطوة أولى نحو جيل جديد من منظومات نقل البيانات.

الجدير ذكره أن الشبكات الحالية تستخدم موجات "ميكروويف" لنقل الإشارات لاسلكياً، ولكن الطلب المتزايد على البيانات أكبر من القدرة التي يمكن لموجات "ميكروويف" التعامل معها.

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alkhaleejonline

اخبار متعلقة

اضف تعليق