المحتوى الرئيسى

“وحياة أمك هتقلعي وهتتصوري ولما أطلبك تجيلي” أستاذ بجامعة القاهرة يبتز إحدى طالباته جنسيا وهذا ماحدث شاهد

تداول ناشطون مصريون عبر مواقع التواصل الاجتماعي  “فيسبوك وتويتر”، تسجيل صوتي منسوب للأستاذ المتفرغ بكلية الإعلام جامعة القاهرة، ياسين لاشين، أظهر قيامه بمساومة فتاة وإحبارها على ممارسة الجنس. 

ووفقا للتسجيل الصوتي المتداول  فقد طلب الاستاذ الجامعي من إحدى الطالبات بأن تخلع ملابسها ليصورها، في حين رفضت الفتاة ذلك ليجيبها بلا خجل: “لا هتتصوري وحياة امك هتتصوري”.

وطلب الصوت المنسوب للدكتور في الفيديو من السيدة أن يلتقط لها صورا عارية حتى يتمكن من ابتزازها بعد ذلك، ووفقا للتسجيل الصوتي قال الأستاذ للفتاة: "لما أطلبك تجيلي هنا، بأمانة وشرف لأني هابقى محرص منك، أنا كلي نار، كلي شر، إنت ما تعرفيش مين (فلان)" وذكر اسمه.

وهدد الأستاذ الجامعي الطالبة بالسلاح، وطلب منها أن توقع باسمها على إقرار منها بأنه كان يمد إليها يد المساعدة وأنه لم يبتزها جنسيا، وأنها كانت كاذبة في ادعائها عليه، وأنها، وفقا للتسجيل الصوتي، هي من "عرضت نفسها عليه".


تعود وقائع القصة بين الطلاب وهذا الأستاذ إلى فترة سابقة، حيث اتهموه أنه يبتزهم من أجل النجاح وطلب منهم هدايا عينية ومادية، وقام الطلاب بفضحه على مواقع التواصل والقنوات الفضائية.

كما تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، تسجيلًا صوتيًا جديدًا، منسوب للاستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة ياسين لاشين، المتهم بالتحرش بفتاة وإجبارها على تصويرها عارية وتهديدها بالقتل.



وظهر خلال الفيديو، صراخ الفتاة، وسط تهديد الدكتور الجامعة لها، وسبها بألفاظ نابية، في وقت استغاثت فيه الفتاة لوقف محاولات الدكتور لخلع ملابسها.

وكانت الدكتورة جيهان يسري، عميد كلية الإعلام بجامعة القاهرة، قالت إنها سترسل مذكرة تفصيلية للدكتور محمد عثمان الخشت رئيس الجامعة، بشأن ما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي والخاص بالدكتور لاشين، وذلك لضمه إلى ملف التحقيق في مجلس التأديب والمحال له الدكتور لاشين، منذ شهور في واقعة أخرى٠

وأضافت العميدة، أن لاشين، موقوف عن العمل من شهر أبريل الماضي للتحقيق معه في الجامعة علي خلفية واقعة سابقة ومحال حاليا لمجلس تأديب، لافتة إلى أن الواقعة الأخيرة المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تمت خارج الجامعة، ولكن سيتم مساءلة الدكتور لاشين عنها، ضمن التحقيق الجاري معه في الجامعة٠

كما أعلنت عميدة كلية الإعلام حينها، الدكتورة جيهان يسري، في مذكرة رسمية لرئيس الجامعة، تحويل الموضوع للتحقيق.



وأكدت في المذكرة الموجهه لرئيس الجامعة:” الدكتور ياسين لاشين قام بالإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية واتهامهم اتهامات باطلة، فضلا عن ما قام به من تجاوزات مع طلاب الفرقة الثانية بقسم العلاقات العامة والإعلان تم نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي”.

وأحال رئيس جامعة القاهرة السابق، جابر نصار، “لاشين” إلى الإدارة الشئون القانونية المركزية؛ للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.

صورة قرار إحالة "الأستاذ المتحرش" للتحقيق

ننشر صورة قرار إحالة

أول رد من الدكتور ياسين لاشين على اتهامه بالابتزاز الجنسي

نفى الدكتور ياسين لاشين، أستاذ الرأي العام بكلية الإعلام، جامعة القاهرة، المتهم بالتحرش الجنسي، صحة التسجيلات المسربة، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «مساء dmc» : «إن التسجيل المسرب على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، ليس له علاقة بي وعار تمامًا من الصحة، ودي حملة لتشويهي ولن تستمر طويلا».

ووجه حديثه للإعلامية إيمان الحصري: «هناك تحقيق في الجامعة وأنا هحضره ولو سمحتي اتكلموا في حاجة تنفع الدولة».



رشوة وتحرش وابتزاز.. ياسين لاشين تاريخ من إثارة الجدل

 
لم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها التي أثار بها لاشين جدلا واسعا داخل الحرم الجامعي، فقبل 4 أشهر، أحالت جامعة القاهرة الدكتور ياسين لاشين للتحقيق بتهمة ابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل النجاح.
 
القصة بدأت في أبريل الماضي، عندما اتهم عدد من طلاب الفرقة الثانية قسم العلاقات العامة بكلية الإعلام جامعة القاهرة، أستاذ المادة الإعلامية بلغة الأجنبية، ياسين لاشين، بابتزاز الطلاب وإجبارهم على شراء هدايا له مقابل نجاحهم في مادته.
 
وطالبت عميدة الكلية، الدكتورة جيهان يسري، في مذكرة رسمية لرئيس الجامعة، بتاريخ 6 أبريل، تحويل الموضوع للتحقيق في الواقعة بتهمة الإساءة والتشهير بسمعة أساتذة الكلية بسبب ما تم نشره على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك".
 
وقالت الدكتورة جيهان يسري، إن الجامعة أحالت الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بالكلية وبعض الطلاب إلى الشؤون القانونية، للتحقيق فيما أثير مؤخرا على موقع "فيس بوك" بشأن طلب "لاشين" رشوة من الطلاب "مقابل النجاح"، وهو ما أكده عدد من الطلاب على صفحاتهم الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قائلين أنه طلب منهم هدايا "تماثيل وتحف"، لافتتاحه "كوفي شوب" جديد خاص به.
 
وعلى الفور أحال رئيس جامعة القاهرة، آنذاك، الدكتور جابر نصار، الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام، ياسين لاشين، لإدارة الشؤون القانونية المركزية للتحقيق معه بتهمة الرشوة وابتزاز الطلاب والتربح من وظيفته.
 
كما قررت إدراة جامعة القاهرة، إحالة الأستاذ المتفرغ بقسم العلاقات العامة بكلية الإعلام الدكتور ياسين لاشين إلى التحقيق، مشيرة إلى أن القانونية المركزية العامة تقديم بلاغ للنياية العامة، بتاريخ 8 أبريل الماضي، وذلك لابتزازه للطلاب، وطلب رشوة منهم.
 
وردًا على هذه الاتهامات، قال لاشين في مداخلة هاتفية على فضائية "القاهرة والناس": "ده إضرار بالسمعة"، مؤكدًا أنه تلقى هدية من طالبة بعد محايلات منها ولا تزيد قيمتها عن 25 جنيها فقط.
 
وتساءل لاشين: "لماذا أطلب هدايا أو رشوة من الطلبة، وعلى الطلبة تقديم ما يثبت صحة كلامهم، وإعلان تسجيلاتهم الصوتية التي تؤكد ذلك".
 
وفي لقاء سابق مع الإعلامي وائل الإبراشي، وصف الدكتور ياسين لاشين، اتهامات طلبة كلية الإعلام بطلبه هدايا منهم مقابل نجاحهم بأنه كلام مرسل، قائلًا: "أملك ساعة يد ثمنها 15 ألف دولار وكافيه في الدقي، ولو ثبت ما وجه لي من اتهامات حاكموني".
 
لم تكن هذه الواقعة هي الأولى من نوعها التي أثار بها لاشين جدلا واسعا داخل الحرم الجامعي،  حيث تظاهر العشرات من طلاب كلية إعلام جامعة القاهرة، قسم علاقات عامة الفرقة الثانية، في فبراير عام 2014  تنديدًا باستغلال الدكتور ياسين لاشين، لأنه يضاعف عليهم سعر الملازم، ويرسب كل من لم يدفع سعر المذكرة، حسب قولهم.
 
وأشار الطلاب، إلى أن لاشين يقوم بسب الدين للطلاب في المحاضرة دون احترام لحرم الجامعة أو لمكانته، أو احترام للطلاب ذاتهم.


"حاكموا ياسين لاشين".. هاشتاج يطالب بحبس أستاذ الإعلام المتهم بالتحرش

طالب رواد مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة محاكمة أستاذ الإعلام المتهم بالتحرش، مدشنين هاشتاج "حاكموا ياسين لاشين".

ودعا النشطاء إلى ضرورة سجنه وفصله تمامًا من الجامعة، وليس إيقافه عن العمل فقط، كما ذكر آخرون أن هذه الحالة ليست الأولى من نوعها، مطالبين بضرورة التحقيق في هذا الأمر بجدية. 











"الخشت": إحالة ياسين لاشين المتهم بالتحرش للنيابة العامة


أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة الجديد، عن إحالة الدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة للنيابة العامة  بسبب واقعة التسجيلات الصوتية المنسوبة إليه وتضمن تحرش جنسي بإحدى الطالبات .  

وأعرب الخشت عن أسفه الشديد بسبب هذه الواقعة التسجيلات الصوتية المنسوبة للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة مؤكدا أن المجتمع المصري يواجه العديد من المشكلات، ولابد من اتخاذ إجراءات حاسمة ضد أي خروج عن التقاليد.

وقال الخشت في تصريحات لبرنامج "مساء DMC "، الذي يعرض على فضائية " "DMC ، مساء السبت، إنه لن يتم الاكتفاء بالتحقيق الداخلي في الواقعة، حيث تم إحالة الموضوع بأكمله للنيابة العامة، والأستاذ له حق الدفاع عن نفسه، وفي حالة ثبوت التهمة عليه، سيتم معاقبته بالعقاب المناسب.

وأضاف نحن لا نتوانى في اتخاذ الإجراءات الحاسمة والشديدة تجاه أي واقعة، وحتى لو كانت هذه الشكوى وصلت إلينا دون معرفة الإعلام كنا سنتعامل معها بنفس الشكل.










لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : كلمتي

اخبار متعلقة

اضف تعليق