المحتوى الرئيسى

شهد صمود الشعب التركي أمام الانقلاب قطريٌّ يوثّق أحداث ليلة الوفاء


ألف عادل الهاشمي، مواطن قطر الجنسية، كتاباً عن محاولة الانقلاب الفاشلة في ليلة الـ15 من يوليو/تموز 2016، وثق من خلاله أحداث ليلة الانقلاب الفاشل الذي شهدته تركيا قبل عام، وذلك حسب ما شهده أثناء تواجده في تركيا.
وأهدى الهاشمي الكتاب إلى الشعب التركي، والذي أسماه بـ "ليلة الوفاء". ويتكون الكتاب من أقسام مكتوبة باللغتين التركية والعربية، بحسب صحيفة Yeni Safak التركية.
كما أضاف أنه حاول شرح ما رآه في تلك الليلة من خلال فيديو مدته خمس دقائق، كما أرسل المواطن القطري رسالة تضامن للشعب التركي من الشعب القطري.
وقال الهاشمي أنه تفهم الخوف الحقيقي في ليلة الـ15 من تموز، وقال أنه لن ينسى الحب والأمل من الشعب التركي تجاه زعيمه، رجب طيب أردوغان.
وكانت وسائل إعلام تركية نشرت مقطع فيديو لأحداث دموية، ليلة الانقلاب الفاشل، والذي صادف السبت 15 يوليو/تموز 2017 الذكرى السنوية الأولى له.





وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول العام الماضي، محاولة انقلاب فاشلة نفذتها عناصر محدودة من الجيش، تقول الحكومة التركية إنها تتبع لمنظمة "فتح الله غولن"، وحاولت خلالها السيطرة على مفاصل الدولة ومؤسساتها الأمنية والإعلامية.
وقوبلت المحاولة الانقلابية باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية؛ إذ توجه المواطنون بحشود غفيرة تجاه البرلمان ورئاسة الأركان بالعاصمة، والمطار الدولي بمدينة إسطنبول، ومديريات الأمن في عدد من المدن؛ ما أجبر آليات عسكرية كانت تنتشر حولها على الانسحاب، وأسهم بشكل كبير في إفشال المخطط الانقلابي.

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : huffpostarabi

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق