المحتوى الرئيسى

الري انخفاض حصة الفرد من المياه بحلول عام 2050

قال المهندس عبد اللطيف خالد، رئيس قطاع توزيع المياه بوزارة الري والموارد المائية، إن حصة مصر الإجمالية من المياه تبلغ 60 مليار متر مكعب، بواقع 55.5 مليار متر مكعب من مياه نهر النيل، والنسبة المتبقية من مياه الأمطار والمياه الجوفية.

وأوضح، خلال لقائه مع برنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنه مع زيادة عدد السكان فإن الاحتياجات من المياه تزيد، مع ثبات حصة مصر، ما يؤثر على حصة الفرد، مشيرًا إلى انخفاض حصة الفرد من 2500 متر مكعب، إلى 620 متر مكعب، وستنخفض إلى 300 متر مكعب بحلول عام 2050، على حد قوله.

وأضاف أن إجمالي قيمة استخدامات مصر من المياه تبلغ 80 مليار متر مكعب، أي أن هناك عجز بقيمة 20 مليار متر مكعب، يتم تغطيتهم من خلال 13.5 مليار متر مكعب من إعادة استخدام مياه الصرف الزراعي، و6.5 مليار متر مكعب من المياه الجوفية في الوادي والدلتا، بحسب إحصائيات آخر سنة مائية 2016-2017.

وتابع: «نعم هناك مشكلة، ونحن بالكاد نغطي الاحتياجات، وهناك ثلاث قطاعات استهلاك رئيسية، هم الزراعة وتستهلك 65 مليار متر مكعب سنويًا، وقطاع الشرب يستهل 10.75 مليار متر مكعب، والقطاع الصناعي يستهلك مليار وربع متر مكعب».

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : وكالات الاخبار المحليه

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق