المحتوى الرئيسى

إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين أودت بحياة 8 مواطنين في الفيوم

عقدت جلسة صلح لإنهاء خصومة ثأرية، بين عائلتي "المزينين" و"الجرارية" من قرية هوارة المقطع بمركز الفيوم، برئاسة اللواء خالد شلبي، مدير الأمن، مساء اليوم، بمركز شباب القرية، والتي أسفرت عن 8 قتلى و11 مصابا.

كانت مشاجرة كبرى بالأسلحة النارية والبيضاء نشبت بين أفراد من العائلتين في شهر رمضان بنهاية مايو الماضي، بسبب خلافات سابقة بينهما إثر قتل العائلة الأولى لاثنين من العائلة الثانية، بسبب خلافات سابقة بشأن الميراث، ما أدى لمقتل 6 أفراد وإصابة 10 آخرين من العائلتين، ليبلغ إجمالي عدد القتلى 8 مواطنين من العائلتين.

وقدمت خلال جلسة الصلح، عائلة "المزينين"، 3 أكفان إلى عائلة "الجرارية" دية عن سفك الدماء، وتعانق الطرفان، وأقسما على كتاب الله، بألا يخالفا الاتفاق على حقن الدماء، ووقف أعمال الثأر بينهما، وأقر المحكمين العرفيين، من بينهم أيمن شكري، منسق لجنة المصالحات بفرع بيت العائلة بالفيوم، شروط الصلح بين العائلتين.

وتضمنت شروط الصلح دفع عائلة "المزينين" غرامة مالية قدرها 3 ملايين و750 ألف جنيه إلى عائلة "الجرارية"، دية عن أعمال القتل، مع تغريب كل من (علي حسن) و(حسن السيد)، من عائلة المزينين وأولادهما، خارج القرية، مع وضع شرط جزائي على العائلتين قيمته مليوني جنيها ضد من يعتدي على الطرف الآخر.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : الوطن

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق