المحتوى الرئيسى

اختتام تدريبات عسكرية قطرية بريطانية مشتركة بالدوحة (صور)

أعلنت قطر عن إجرائها مع بريطانيا تمرينين عسكريين مشتركين، الأول بين القوات البحرية الأمريكية ونظيرتها البحرية الملكية البريطانية، والثاني بين الأخيرة والقوات البحرية الخاصة القطرية.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي التابعة لوزارة الدفع القطرية في ساعة متأخرة من مساء الأحد في بيان لها، إن "القوات البحرية الأميرية القطرية اختتمت اليوم تمرينا بحريا مشتركا مع القوات البحرية الملكية البريطانية في المياه الإقليمية لدولة قطر".



وذكرت المديرية أن التمرين مر بمرحلتين، الأولى تدريبات عن الاتصالات البحرية وحماية السفن، والثانية "تدريبات عملية على كسح القناة البحرية من الألغام، والاتصالات البحرية، وتمرير البلاغات لرماية المدفعية والصواريخ البحرية".
وفي بيان آخر، ذكرت الدفاع القطرية أن القوات الخاصة البحرية اختتمت كذلك تمرينين اثنين مشتركين مع القوات البحرية الملكية البريطانية في المياه الإقليمية لدولة قطر "يهدفان إلى تبادل الخبرات بين القوات المشاركة،وتطوير وتوحيد مفاهيم البحرية، وتدريب الأطقم القطرية والبريطانية على طرق الإسناد المختلفة، ومحاكاة إطلاق الصواريخ من على متن السفن الحربية".



وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن التمرينين "كانا بناء على طلب من القوات الملكية البريطانية ووفق اتفاقيات مسبقة بين الجانبين في إطار التعاون الدفاعي الثنائي بين البلدين".
يذكر أنه هذه هي المرة  الخامسة التي تعلن فيها الدوحة عن إجراء تدريبات عسكرية مشتركة مع دول غربية "بينها الولايات المتحدة وفرنسا، منذ اندلاع الأزمة الخليجية بعد إعلان السعودية والبحرين والإمارات ومصر الشهر الماضي قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر، على خلفية مزاعم بدعمها الإرهاب".

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : arabi21

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق