المحتوى الرئيسى

صحف بريطانية فيديو شمبانيا طيران الإمارات يثير عاصفة


سلطت صحف بريطانية الضوء على ردود فعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الفيديو الذي أظهر مضيفة بشركة طيران الإمارات تعيد صب الخمر  في الزجاجة على متن إحدى الرحلات الجوية.
صحيفة "فايننشال إكسبريس" نشرت تقريرا اليوم عن الواقعة بعنوان " فيديو صب مضيفة طيران الإمارات الشمبانيا يثير عاصفة على مواقع التواصل الاجتماعي".
وقال الصحيفة إن الفيديو أظهر المضيفة وهي تعيد صب "الشمبانيا" من كأس إلى الزجاجة مرة أخرى، واصفة الواقعة بأنها لم تكن متوقعة على الإطلاق في درجة رجال الأعمال.
  


 
وبحسب صحيفة "اندبندنت" البريطانية فإن الراكب الروسي يفغيني كايموف هو من قام بتصوير الواقعة على متن رحلة رجال الأعمال إلى دبي دون علم أحد.
ونشر الراكب الروسي الفيديو على حسابه في موقع انستجرام، متسائلا :" هل هذا أمر طبيعي في طيران الإمارات".
وقال في تعليقه على الفيديو الذي أشار فيه لحساب شركة "طيران الإمارات" إنه صور هذا الفيديو بطريق الخطأ، ولم يشاهد لحظة سكب الشمبانيا مرة أخرى في زجاجة إلا بعد أن شاهد الفيديو في وقت لاحق.
وتسبب الفيديو في غضب الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث وصف البعض الواقعة بأنها "مثيرة للاشمئزاز"، إلا أن الصحيفة قالت:" ليس الجميع يعتقدون أن المضيفة مخطئة".
ونقلت تعليق أحد المشاركين في الجدل حول الفيديو والذي قال فيه:" أنا مضيفة طيران .. ومن المحتمل أن المضيفة تعيد صب الشمبانيا غير المستخدمة للزجاجة قبل الإقلاع لتتخلص منها مرة واحدة".
 
فقاعة المتاعب
بدورها علقت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية على الواقعة في تقرير بعنوان :" فقاعة المتاعب: ركاب يكشفون مضيفة بطيران الإمارات تعيد صب الشمبانيا للزجاجة".
وقالت الصحيفة إن الفيديو الذي تداوله عشرات الألاف أثار غضبا على شبكة الانترنت.
ونقلت الصحيفة عن متحدث باسم طيران الإمارات (لم تذكر اسمه) قوله إن:" طيران الإمارات دائما تجتهد لتقديم خدمة عالية الجودة. الإجراءات التي تم تسجيلها على هذا الفيديو لا تتوافق مع معايير الجودة. نحن نقوم حاليا بالتحقيق في الحادث".
ويعاقب القانون الإماراتي من يشرب الخمر وهو مسلم تحت القانون الاتحادي رقم 3 لسنة1987، بمادته الجديدة رقم 313مكرراً، "بالحبس مدة لا تقل عن شهر ولا تزيد على ستة أشهر وبغرامة لا تقل عن ألف درهم ولا تزيد على ألفي درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين".
ويُستثنى من العقوبة غير المسلمين، الذين يُسمح لهم بشراء الخمور في المطار والفنادق والمطاعم التي تمتلك تراخيص.
وبحسب مقيمين بالإمارات فإن صرامة تطبيق القانون تختلف من إمارة إلى أخرى. ففي دبي، يحتسي كثير من الزوار والسكان المسلمين المشروبات الكحولية في الأماكن المرخصة، أو يحتفظون بها في المنازل لأنهم يشعرون أن القانون لن يطبق عليهم في هذه الأوضاع . أما في إمارة الشارقة، فيجتنب السكان المشروبات لصرامة القانون فيها.
وتحرم الشريعة الإسلامية شرب الخمور أو صنعها أو تقديمها للغير .

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masralarabia

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق