المحتوى الرئيسى

شاهد كيف استعدت الرياض لقمم قادة العالم؟

أصبحت العاصمة السعودية، الرياض، في كامل استعدادتها لاستقبال الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي يزور المملكة في أول محطة خارجية له منذ تولّيه منصبه، إضافة لقادة الدول الخليجية والعربية والإسلامية، الذين سيشاركون في القمم الثلاث التي تستضيفها المملكة، السبت والأحد.

- إجراءات أمنية


واتخذت السلطات السعودية إجراءات أمنية مشددة لتوفير الحماية لزعماء وممثلي 55 دولة سيتوافدون ابتداءً من الجمعة.

وسيعقد ترامب في هذه الزيارة التاريخية ثلاث قمم؛ الأولى مع القادة السعوديين، والثانية مع قادة دول الخليج، والثالثة مع قادة وممثلي الدول. كما سيشارك على هامش الزيارة في افتتاح مركز لمحاربة التطرف، وجلسة حوار مع شباب سعوديين حول دور مواقع التواصل الاجتماعي في مكافحة الإرهاب.

الأمن السعودي أعد خططه لمواكب الضيوف، ووفقاً لبيان صدر الخميس، عن الإدارة العامة للمرور في الرياض، فإن طرقاً رئيسية في غرب العاصمة سيتم إغلاقها، ابتداءً من الجمعة وحتى مساء الأحد.



ولن تؤثر الخطط الأمنية على حركة السير في شوارع وميادين العاصمة، وأُعدّت الخيول العربية الأصيلة، وغُرست أعلام الدول المشاركة، وأُضيئت الشوارع الرئيسية، ووُزّعت أجمل الورود العالمية، بحسب صحيفة الرياض، الجمعة.



- إجراءات ترحيبية


وتزيّنت شوارع الرياض باللوحات الترحيبية، التي تحمل عبارات السلام والتعايش المشترك، وتعكس أهمية زيارة الرئيس الأمريكي، وزعماء الدول المشاركة في القمم.





8

2

1

وسيطرت الزيارة والقمم التي وصفت بـ "التاريخية" على أحاديث الشارع السعودي، الذي ينظر إليها على أنها تشكّل منعطفاً مهماً في تاريخ العلاقات السعودية - الأمريكية، وبما يسهم في حلحلة الكثير من الملفات والقضايا الشائكة.



وأبدى الشارع السعودي ترحيباً كبيراً بقادة الدول العربية والإسلامية، الذين يساندون المملكة في جميع القضايا المصيرية، ويتّفقون معها في رؤاها العادلة.

5

4


3


- حدث ضخم


ومنذ أن أُعلن عن اجتماع القمة السعودية الأمريكية، اشتعلت وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي بتصريحات مسؤولين وتحليلاتهم، والإدلاء بتوقّعات إيجابية مسبوقة، مشيدين بقدرة المملكة العالية في إدارة هذا الحدث الضخم والأول من نوعه، وذلك تزامناً مع تدشين المملكة لمنصات إلكترونية للقمة.

المحلل السياسي والاستراتيجي، خالد باطرفي، وصف هذه الزيارة بـ "التاريخية"؛ إذ لأول مرة تحتضن الرياض هذه القمة الضخمة، وقال باطرفي لـ "الخليج أونلاين"، إن عقد مثل هذه القمم في عاصمة واحدة هو "إنجاز تاريخي غير مسبوق".

وأكد أن اختيار ترامب جولته الخارجية الأولى للمملكة، "ما هو إلا دلالة واضحة على تقدير العالم للملك سلمان بن عبد العزيز، وثقته في قيادته الحكيمة، وأن هذا سيمثل تحدّياً لوجستياً وأمنياً وإدارياً كبيراً بالنسبة إلى المملكة التي سبق أن أثبتت جدارتها، وستظل تحتفظ بصدارتها في إدارة مثل هذه المؤتمرات المتزامنة".

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : alkhaleejonline

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق