المحتوى الرئيسى

عشر تطبيقات تعزز حياتك المهنية




في ظل إحتدام المنافسة في سوق العمل أصبحت الحاجة ملحة للإستعانة ببعض المميزات والتطبيقات التي قد تساعدك علي أن ترسو بأمان علي شاطئ المستقبل.

وعلية فسوف نتعرض لبعض هذة التطبيقات التي لا تمكنك فقط من إرتقاء السلم الوظيفي عبر تسهيل عملية البحث عن الوظيفة فقط بل تتجاوز ذلك إلي التحضير الجيد للمقابلات الشخصية.

التطبيق الأول “الوظائف المخفية (.99) ” Hidden Jobs (.99) ”




من خلال تطبيق الوظائف المخفية يمكنك أن تتجول يومياً عبر مئات من التقارير الصحفية لمئات الشركات التي تعتزم التوسع في نشاطاتها أو فتح فروع ومواقع جديدة ما يتيح لك أن تتقدم للمراكز الوظيفية المتوقعة قبل الاعلان عنها في مواقع تلك الشركات خاصة وأن ما نسيته ثمانين بالمائة من الوظائف الجديدة قد لا يتم نشر إعلانات خاصة بها.

ويحتوى التطبيبق علي قائمة تتيح لك إختيار الدولة وقائمة بأسماء الشركات وعدد الوظائف المتوقعة مع رابط متاح للمصدر.

التطبيق الثاني “أظهرني” تطبيق مجاني- Visualize.me (free)




يقوم تطبيق “أظهرني” بإستخدام ملف لينكدين الخاص بك لوضع رسومات فوتوغرافية تكشف عن التاريخ الوظيفي الخاص بك عبر تحويل النصوص المكتوبة إلي رسومات بيانية وجداول مع وضع أوزان للخبرة الوظيفية والدرجات العلمية والمهارات والاهتمامات مما يعد عامل جذب للسير الذاتية.

التطبيق الثالث “البوابة الزجاجية” تطبيق مجاني- Glassdoor (free)




يقدم تطبيق البوابة الزجاجية إطلالة علي الشركة من خلال شهادات لموظفين سابقين أو حاليين ما يمكنك من الاضطلاع علي صور للمكاتب داخل الشركة وتقارير المرتبات شاملة المكافأت وكذلك بيئة العمل الخاصة بالمؤسسة أو الشركة.

التطبيق الرابع “أسئلة المقابلات الشخصية ” تطبيق مجاني- Interview Prep Questions (free)




يمكنك تطبيق المقابلات الشخصية من الحصول علي عدد من الإجابات المقترحة لعدد من الأسئلة المتداولة في المقابلات الشخصية مع بعض التفاصيل التي تجعل من إجابتك إجابة نموذجية.

التطبيق الخامس “الشعر ”  بقيمة 3.99 دولار للكارت- Felt ($3.99 per card)




تطبيق رقمي يتيح إرسال رسائل شكر من التصميم الرقمي الخاص بك

التطبيق السادس ” وظيفة جيدة”  تطبيق مجاني- Good Job (free)




يحتفظ ذلك التطبيق بكافة التفاصيل المتعلقة بعملية البحث الوظيفي الخاصة بك من خلال حفظ الخطابات المقدمة في المقابلات الشخصية والبيانات والارقام ونتائج المقابلات الشخصية بجانب ترتيب الاولويات والمهام.

التطبيق السابع ” كام كارد”  تطبيق مجاني- CamCard (free)




يتيح تطبيق الكام كارد حفظ وتخزين البيانات الشخصية من البطاقات الشخصية لأصحاب العمل من خلال تصنيف البيانات ويمكن للتطبيق قراءة أكثر من مائتي لغة مختلفة.

التطبيق الثامن ” المخطط الوظيفي أي بي كيو”  تطبيق مجاني- iPQ Career Planner (free)




المخطط الوظيفي هو تطبيق يعني بتحديد وظيفة أحلامك وكيفية الوصول إليها وذلك من خلال الاجابة علي إختبار خاص بتقييم نقاط القوة والضعف لديك ومن ثم تحميل إستطلاع ” أي بي كيو” لتحديد شخصيتك الوظيفية وهو التطبيق المستخدم من قبل تسعة من أكبر عشر شركات علي مستوى العالم طبقاً لتصنيف فوربس.كما يتيح لك التطبيق تحديد أكثر الوظائف التي ترغب في العمل بها والتي تتوائم مع نقاط القوة لديك.

التطبيق التاسع ” تسجيل الوقت”  تطبيق مجاني- Time Recording (free)




يتيح تطبيق “تسجيل الوقت” من تحديد الوقت الذي إستغرقته لانجاز المهام الوظيفية وكذلك تحديد الوقت الذي يتطلبة إنجاز مشاريع أخري من خلال حفظ الجداول الزمنية علي برنامج جوجل درايف علي مدار اليوم أو الاسبوع أو حتي علي مدار الشهر.

التطبيق العاشر ” ترك العمل”  تطبيق مجاني- Quit Your Job (free)




يتيح لك تطبيق ترك العمل أن تعبر عن الاسباب التي دفعتك لترك الوظيفة وعن وجهنك الوظيفية التالية.


لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : sasapost

اخبار متعلقة

اضف تعليق