المحتوى الرئيسى

قراءة في قائمة التايم لأكثر 100 شخصية تأثيرًا لـ2017




أعلنت مجلة التايم الأمريكية قائمتها السنوية لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم وصنفت المجلة الشخصيات الـ100 في خمس قوائم هي: "الرواد" و"العمالقة" و"الفنانيين" و"القادة" و"الرموز".
الـ100 شخصية الأكثر تأثيرًا في 2017
تغيرت بعض الأسماء في إصدار التايم لهذا العام عن العام الماضي، وبقيت أخرى في تصنيفها. إذ غاب كل من الرئيس الأمريكي الأسبق أوباما ووزير خارجيته كيري، والرئيس الكندي جاستن ترودو والمستشارة الألمانية ميركل في تصنيف القادة لهذا العام، ومن تصنيف العمالقة غاب مؤسس شركة فيس بوك "مارك زوكربيرغ"، ومن نفس الفئة أيضًا غاب من وصف "حارس المملكة" الأمير محمد بن نايف على المستوى العربي. بينما حافظت أسماء أخرى على تصنيفها، مثل الرئيس التركي أردوغان والرئيس الأمريكي الحالي ترامب، والرئيس الروسي بوتين والرئيس الصيني تشي جين بينج وغيرهم.


في فئة "القادة" وضعت المجلة "ميلندا غتس" زوجة مؤسس شركة مايكروسوفت بيل غيتس في القائمة لهذا العام، وهي من أسست منظمة "بيل وميلندا" للأعمال الخيرية وتقوم بإدارتها بنفسها، إذ ساعدت المؤسسة الملايين من الناس حول العالم من خلال خدماتها الإنسانية، وحسب المجلة فإن ميلندا تؤمن بكرامة الإنسان وتسعى لتمكين النساء في المجتمعات، ووصفت بقدرتها على التحرك بسرعة وحبها لالأرقام والتفكير بشكل عميق. 

إيفانكا ترامب وزوجها جاريد كوشنر 
وجاء في القائمة رئيسة الوزراء البريطانية تيرايزا ماي التي شغلت منصب رئاسة الوزراء منذ 13 يوليو/تموز العام الماضي خلفًا لديفيد كاميرون الذي قدم استقالته على إثر نتيجة الاستفتاء "بريكسيت" التي جاءت مؤيدة للخروج من الاتحاد الأوربي، ويذكر أن ماي تعد ثاني امرأة تتولى رئاسة الوزراء في بريطانيا بعد "المرأة الحديدية" مارغريت تاتشر من حزب المحافظين، وتواجه "ماي" مهمة شاقة تتمثل في التفاوض على الانسحاب بسلاسة من الاتحاد الأوروبي بعدما أقرت المادة 50 من معاهدة لشبونة لبدء التفاوض حول الانسحاب.

رائد صالح مدير الدفاع المدني السوري المعروفة باسم "الخوذ البيضاء"
وضمت القائمة كذلك الرئيس الأمريكي الحالي ترامب الذي تغلب على المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ودخل البيت الأبيض وأثارت قراراته استهجان العالم، مثل منع الهجرة، وحرمان دخول المسلمين من 7 دول عربية وإسلامية، وبناء جدار مع المكسيك، وأفكاره التجارية القادة على الانعزالية والحمائية التجارية مع دول العالم، وتوجهت الأنظار إليه بشكل كبير بعد الضربة العسكرية التي أمر بها على مطار الشعيرات العسكري في سوريا.

رئيسة الحكومة البريطانية تيريزا ماي
وهناك الرئيس التركي أردوغان الذي انتصر في استفتاء 16 نيسان في تحويل البلاد إلى نظام رئاسي، والرئيس الكوري الشمالي الذي أغاظت أفعاله الولايات المتحدة إذ أقدمت كوريا الشمالية على سادس تجرية لصاروخ بالستي عابر للقارات منذ أيام في تحد صارخ للعالم أجمع، وأطلقت حكومته تهديدات لأمريكا بعد تحريك الأخيرة البوارج إلى شبه الجزيرة الكورية، بالإضافة إلى الرئيس الصيني والرئيس الروسي بوتين ووزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس، والبابا بوب فرانكس، والقيادي في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

ميلندا غيتس وزوجها بيل غيتس
في فئة "الرواد" حوت القائمة على العديد من الشخصيات أبرزهم "إيفانكا" ابنة الرئيس الأمريكي ترامب، وكتبت المجلة عنها أنها دعت منذ فترة طويلة إلى تمكين النساء والفتيات وتقود الآن مبادرات تعليمية وتعمل على وضع حد للاتجار بالبشر بالإضافة إلى كونها صاحبة علامات تجارية خاصة بها، كذلك صنفت المجلة زوجها "جاريد كوشنر" الذي عينه الرئيس ترامب كبير مستشاري البيت الأبيض، وهو ملياردير يهودي جمع ثروته من العمل في العقارات وله علاقات جيدة مع المسؤولين السياسين في إسرائيل ومع اللجنة الأميركية للشؤون العامة الإسرائيلية المعروفة اختصارًا ب"إيباك".

رئيس كوريا الشمالية 
ومن بين مجموعة الأيقونات جاءت شخصية "رائد صالح" وهو مدير الدفاع المدني السوري المعروفة باسم "الخوذ البيضاء" الذي منعته الولايات المتحدة من دخول أراضيها لحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار بعد دعوته  من قبل مؤسسة "إنتر أكشن" الأمريكية لتكريمه على جهوده والإنجازات التي  قام بها فريق الدفاع المدني في سوريا، وفاز فيلم "الخوذ البيضاء" الذي يتناول موضوع المسعفين المدنيين في سوريا بجائزة الأوسكار عن فئة أفضل فيلم وثائقي قصير، وذلك في الدورة 89 من الجائزة التي تتواصل فعالياتها في هوليود. ومن بين الرياضيين اختارت اللاعب البرازيلي نيمار اللاعب في المنخب الكتالوني برشلونة في إسبانيا. 

إيفان سبايغال صاحب ومدير شركة سناب شات 
وفي فئة "العمالقة" وضعت المجلة "جانيت يلين" رئيسة البنك الفيدرالي الأمريكي، التي استلمت رئاسة البنك خلفًا لبن برنانكي في العام 2014 وأصبحت في الفترة الماضية محط أنظار العالم أجمع بسبب قرارات سياسة رفع الفائدة على الدولار والتي تهدد بها اقتصادات الدول النامية وتنبئ بعودة انتعاش الاقتصاد الأمريكي.

لاعب الكرة البرازيلي نيمار
وهناك أيضًا جيف بيزوس وهو المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون ومالك صحيفة واشنطن بوست الأمريكية المشهورة، ويذكر أن الشركة تمكنت قبل فترة قريبة من الاستحواذ على شركة سوق. كوم.

جيف بيزوس مؤسس ومدير شركة أمازون
وضمت قائمة "العمالقة" أيضًا لهذا العام المؤسس والمدير التنفيذي لشركة سناب شات، "إيفان سبايغال" وهو أمريكي الأصل ويبلغ من العمر 27 عامًا تقدر ثروته بحوالي 4.6 مليار دولار، ويذكر أن شركته واجهت ضغوط عديدة من شركات أمريكية كبرى مثل فيس بوك وغوغل حاولت على الاستحواذ على الشركة وقدمت عروض مغرية جدا ولكن الإيفان رفض تلك العروض وأصر على الاستمرار وزيادة تطوير الشركة ومنافسة الشركات الكبرى. 

جانيت يلين رئيسة البنك الفيدرالي الأمريكي
وهناك سيدة الأعمال الصينية ليو كينغ مالكة أكبر شركة اتصالات في الصين، والدنماركية "مارغريت فيستاجر" تعمل حاليًا في المفوضية الأوروبية، وهناك أيضًا السويدي رجل الأعمال دانيال إيك المؤسس والمدير التنفيذي لشركة الخدمات الموسيقية "سبوتيفاي" وشخصيات أخرى يمكن الإطلاع عليها في مجلة التايم.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : noonpost

اخبار متعلقة

اضف تعليق