المحتوى الرئيسى

منظمة الهجرة 43 ألف مهاجر وصلوا إلى شواطئ أوروبا منذ بداية العام الجاري


أعلن جويل ميلمان، المتحدث باسم المنظمة الدولية للهجرة، أن عدد من وصل من المهاجرين إلى الشواطئ الأوروبية منذ بداية العام الجاري حتى أول أمس، بلغ 43 ألف مهاجر ولاجئ، في الوقت الذي بلغ عدد حالات الوفاة 962 حالة.
وأشار ميلمان - في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، في جنيف - إلى أن أكثر من 80% من الوافدين وصلوا إلى الشاطئ الإيطالي بينما، وفدت البقية إلى إسبانيا واليونان وذلك مقارنة مع عدد للمهاجرين واللاجئين بلغ 205 آلاف و613 كانوا قد وفدوا إلى الشواطئ الأوروبية في نفس الفترة من العام الماضي.

من جانبه، قال المتحدث باسم المنظمة في إيطاليا فلافيو دى جياكومو، إن أكثر من 8360 مهاجرا كان قد تم إنقاذهم وجلبوا إلى الساحل الإيطالي في عمليات إنقاذ جرت ما بين 14 إلى 16 أبريل الجاري، لافتا إلى أن المهاجرين كانوا على متن 55 قاربا مطاطيا كل منها يحمل مابين 110 إلى 150 شخصا إضافة إلى 3 قوارب خشبية كانت تحمل 200 و 250 و 500 مهاجر على التوالي.

ونوه المتحدث بوصول نحو 36 ألفا و703 مهاجرين إلى الشواطئ الإيطالية عبر البحر خلال العام الجاري ليتجاوز العدد بحوالي 10 آلاف عدد الوافدين خلال نفس الفترة في كل من العامين الماضيين.

وحددت وزارة الداخلية الإيطالية جنسيات من وفدوا من المهاجرين خلال العام الجاري، وكانوا من غينيا كوناكرى ونيجيريا وبنجلاديش وساحل العاج وجامبيا.

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : أ ش أ

اخبار متعلقة

اضف تعليق