المحتوى الرئيسى

ابرة الظهر مميزاتها و موانع استخدامها

برة الظهر أصبحت من أكثر الظواهر انتشاراً في وقتنا الحالي، فهل هي حقاً تجعلكِ تتمتعي بولادة بدون ألم ؟ ولكن تشعرين أحياناً أن هناك مخاطر من استخدام التخدير النصفي، وما الفرق بين التخدير النصفي والتخدير العام ؟ كل هذه الأسئلة تعرفي عليها معنا في هذا المقال حول ابرة الظهر الخاصة بالتخدير النصفي أثناء الولادة. تعريف التخدير النصفي و حقنة الإيبيدورال التخدير في المنطقة فوق الجافية (الإبيديورال ) في العمود الفقري تتم عن طريق حقن مخدر موضعي بالقرب من الجذور العصبية للحبل الشوكي، فتقوم بمنع الألم في مناطق بأكملها من الجسم مثل (البطن، الحوض، الساقين ). و يُستخدم التخدير في المنطقة فوق الجافية في جراحات أسفل البطن، والساقين، ويزداد استخدامه في عمليات الولادة، كما يستخدم أيضاً في السيطرة على الألم الناتج عن إجراء عمليات كبرى في الصدر، البطن . يتم إدخال إبرة جوفاء وقسطرة مرنة في المنطقة مابين العمود الفقري والغشاء الخارجي للحبل الشوكي ويتم وضع مخدر نصفي وإزالة الإبرة بعد ذلك . التخدير الشوكي يتم بطريقة مماثلة ولكن يتم باستخدام إبرة صغيرة ويتم حقن المخدر مباشرة في السائل الشوكي.
 هل فعلا إبرة الظهر ستحقق حلم الولادة بدون ألم؟ الولادة بدون ألم حلم كثير من السيدات، ومع التقدم العلمي ظهر التخدير وأصبحت المرأة قادرة على رؤية عملية الولادة دون الشعور بألم، وذلك عن طريق استخدام التخدير النصفي. أنواع تخدير المرأة الحامل أثناء الولادة هناك نوعان من التخدير إما تخدير نصفي، أو تخدير عام، والأفضل هو استخدام التخدير النصفي، ولكن هناك بعض الحالات التي تتطلب استخدام التخدير العام.
 أيهما أفضل.. التخدير العام أم النصفي أثناء عملية الولادة؟ بالرغم من استخدام التخدير النصفي في عمليات الولادة، إلا أن هناك بعض الحالات التي تتطلب استخدام التخدير العام مثل : وجود اضطرابات النزيف. فشل التخدير النصفي. الحاجة لإجراء عملية على الفور. وبالرغم من ذلك يظل التخدير النصفي هو الأفضل، نظراً لوجود مضاعفات للتخدير العام منها : عدم القدرة على وضع أنبوب التنفس. الالتهاب الرئوي. حدوث ضرر دائم بالدماغ. حدوث تسمم ناتج عن الأدوية المخدرة. انخفاض قدرة الأطفال على التنفس مباشرة بعد الولادة.

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : كل يوم معلومه

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق