المحتوى الرئيسى

في يوم السعادة مصر تشهد 4 حوادث مؤلمة

وزارة الصحة والسكان أعلنت أن الحصر النهائي لأعداد الإصابات بلغ 79 مواطنًا بسبب التدافع وذلك بمنتدى الشباب للتوظيف داخل استاد كفر الشيخ.

بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للسعادة لم يستطع المصريون الفوز بجزء منه عندما تحول إلى مأساة في ملتقى توظيف بكفر الشيخ أدت لإصابة 200 شخص ووفاة فتاة تحت قضبان المترو وحريق بشارع جامعة الدول العربية.

وتحول ملتقى التوظيف الذي نظم بمحافظة كفر الشيخ بحضور أكثر من 70 ألف شخص إلى مأساة بعدما أكد مدونون إصابة 200 فرد نتيجة التدافع داخل الملتقى إلى جانب الإصابات التي وقعت بين المنظمين.

وأعلنت هيئة الإسعاف في كفر الشيخ أن الإغماءات التي حدثت اليوم بلغت 200 حالة نتيجه لتقديم طلبات التوظيف تسببت في بعض الإصابات، مؤكدة أن الموجود بالمستشفى الرئيسي الآن 33 حالة يتم علاجها.

ووجهت غرفة الأزمات والكوارث بإسعاف كفر الشيخ استغاثة بعد عدم قدرة المستشفيات بالمدينة على استقبال أعداد المصابين التي ظلت في زيادة حتى الساعة 6 مساءً ما استدعى رفع حالة الطوارئ بمديرية الصحة.

وكان من المقرر أن يوفر ملتقى التوظيف 30 فرصة عمل لشباب في 60 شركة من كبرى شركات القطاع الخاص ولكن تحول الملتقى لفوضى عارمة ما دعا قوات الأمن لاستدعاء سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.

وفي تقرير رسمي أعلنت وزارة الصحة والسكان أن الحصر النهائي لأعداد الإصابات بلغ 79 مواطنًا بسبب التدافع وذلك بمنتدى الشباب للتوظيف داخل استاد كفر الشيخ.

ومن جانبه قال الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان :”إنه تم نقل 17 مصابًا إلى مستشفى كفر الشيخ العام بينما نقل 23 آخرين إلى مستشفى العبور للتأمين الصحي وذلك بمشاركة 20 سيارة إسعاف”.

وأشار مجاهد إلى أن جميع المصابين خرجوا من المستشفيات عدا 3 يتلقون الآن العلاج بمستشفى العبور وتتراوح حالتهم الصحية ما بين اشتباه في ارتجاج أو نزيف داخلي بالمخ وكسر بالفخذ الأيمن، موضحًا أن باقي الإصابات تراوحت بين جروح وكدمات بالبطن والظهر وضيق بالتنفس وخدوش وجروح متفرقة بالرأس.

فتاة تحت عجلات المترو

ولم تكد سيارات الإسعاف تصل إلى كفر الشيخ حتى وقعت حادثة أخرى اهتزت لها صفحات التواصل الاجتماعي للمصريين حيث لقيت فتاة مصرعها تحت عجلات مترو الأنفاق الخط الثاني بسبب مزاح بينها وبين صديقتها أدى إلى دفعها على قضبان شريط المترو.

توقفت حركة القطارات ذهابًا وإيابًا ما تسبب في حالة من التكدس بمترو الأنفاق في اتجاه الجيزة وأكد الشهود أن المزاح بين الفتاتين انتهى بدفع أحدهما للأخرى في لحظة وصول المترو فتوفت الفتاة في الحال ولم تستطع الإسعاف إنقاذها أو تقديم أي إغاثة لها.

حريق بشارع جامعة الدول

تمكنت قوات الحماية المدنية بمحافظة الجيزة من السيطرة على حريق نشب بلوحة إعلانية ضخمة بشارع جامعة الدول العربية بمنطقة المهندسين.

وأكدت مصادر طبية ل”إرم نيوز” أن الحريق لم يسفر عن  وقوع أية إصابات حتى الآن وانتقلت سيارات الاسعاف لموقع الحادث للوقوف على الحالة الصحية للمواطنين القريبين من مكان الواقعة.

وأبلغ الأهالي قوات الحماية المدنية باشتعال لوحة إعلانية كبيرة بشارع جامعة الدولة العربية حيث بينت التحريات الأولية أن السبب في الحريق ماس كهربائي باللوحة تسبب في اشتغالها وكاد أن ينتقل للأبنية المجاورة ولكن انتقلت على الفور 4 سيارات إطفاء وأخمدت الحريق.

هجوم بالعريش

في شمال سيناء أصيب 9 أشخاص بينهم 3 ضباط في انفجار عبوة ناسفة بمدرعة خلال سيرها قرب أحد الفنادق الشهيرة بشارع البحر بمدينة العريش بحسب مصادر أمنية وطبية في محافظة شمال سيناء.

وقالت المصادر لـ”إرم نيوز”:” إن مسلحين مجهولين قاموا بزرع عبوة ناسفة قرب أحد الفنادق السياحية في شارع البحر بالعريش وفجروها خلال مرور أمني من قوات الشرطة أسفر عن إصابة 3 ضباط شرطة و3 مجندين و3 مدنيين بإصابات متفرقة”.

وفي محافظة الإسكندرية أصيب 6 مواطنين في مشاجرة  بوسط المحافظة بالأسلحة البيضاء خلال حملة إزالة لتعديات على أملاك الدولة وتم نقلهم للمستشفى والاستعانة بقوات أمنية كثيفة لتهدئة الأجواء التي كادت تتطور إلى مواجهات بين جهاز الإزالة ومواطنين.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : كلمتى

اخبار متعلقة

اضف تعليق