المحتوى الرئيسى

هامون لمارين لوبان اقتراحك مقرف


في أول مناظرة تجمع بين مرشحي الرئاسة الفرنسية، وصف بنوا هامون مرشح اليسار اقتراحا لزعيمة اليمين المتطرف مارين لوبان بـ "المقرف"، بحسب صحيفة الإندبندنت.
وقالت لوبان خلال المناظرة إنه ينبغي على فرنسا التوقف عن تقديم دروس في قاعات الفصول بلغات غير الفرنسية، واعتبرت أن ذلك يمنع التكامل المجتمعي.
 

وكان رد فعل هامون أن وصف اقتراحها بـ "المقرف"، متهما إياها وسياسيين آخرين باللعب على أوتار ملف التعليم لنشر رسائل معينة.
 
وفيما يتعلق بسياسة الهجرة، قال إيمانويل ماكرون مرشح وسط اليمن إنه ينبغي تعزيز أمن الحدود الفرنسية، داعيا لسياسة طرد مؤثرة، لإقصاء الأشخاص المقيمين بشكل غير شرعي.
 
ومضى يقول: “لا نبذل جهودا كافية للتنسيق لحماية الحدود الأوروبية".
 
واستدرك أن على فرنسا أن تكون أكثر انفتاحا تجاه طالبي اللجوء.
 
أما مرشح اليمين الفرنسي فرنسوا فيون فأعلن عن "اختلافه العميق" مع تصريحات ماكرون، مشيرا إلى أن الكثير من اللاجئين يهربون من الفقر لا الحروب أو الاضطهاد.
 
وزاد قائلا: “ينبغي أن نغلق تدفق اللاجئين، والاكتفاء بحصص يحددها البرلمان".
 
هامون، الذي لا يؤيد نظام "الكوتة"، ذكر أن نسبة الأجانب في فرنسا مستقرة منذ ثلاثينيات القرن المنصرم، متهما اليمين بإثارة مثل هذه المناقشات من أجل حصد أصوات انتخابية.
 
المعروف أن مارين لوبان زعيمة الجبهة الوطنية تتبنى موقفا شديد الصرامة ضد اللاجئين وتطالب بفرض حظر شامل، يستهدف بشكل خاص القادمين من البلدان الإسلامية.
 
وذكرت لوبان أنها تريد انفصال فرنسا عن بوتقة الاتحاد الأوروبي على غرار ما فعلت بريطانيا، وتابعت: “لا أرغب في أن أكون تابعة لميركل" في إشارة لهيمنة المستشارة الألمانية على مقاليد الأمور داخل المنظمة الأوروبية.

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : masralarabia

تغطية خاصة بالموضوع

اخبار متعلقة

اضف تعليق