المحتوى الرئيسى

5 مشاهد مثيرة فى صعود الفرق المصرية بالبطولات الأفريقية



حققت الفرق المصرية الأربعة المشاركة فى البطولات الأفريقية هذا الموسم العلامة الكاملة لتخطى هذا الدور، حيث اجتاز قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك، أبطال جنوب أفريقيا ونيجيريا بدوري الأبطال، وصعدا لدور الـ16، بينما تخطى سموحة والمصري، أبطال كينيا ومالي، ووصلا لدور الـ32 "ثان" لبطولة الكونفدرالية.. ويرصد "اليوم السابع" مشاهد مثيرة للفرق المصرية فى هذه الجولة بالسطور التالية:
 

1- سموحة ينجو من سيناريو كارثى


بأسوأ سيناريو يمكن تخيله، حجز فريق سموحة بطاقة الصعود إلى ملحق دور الـ32 من بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، رغم الخسارة الثقيلة أمام أولينزي ستارز الكيني بنتيجة (0-3)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب أفراها ستاديوم بمدينة أولينزي، في إياب دور الـ32 من البطولة.

واستفاد سموحة من فوزه في مباراة الذهاب بالإسكندرية، بنتيجة (4-0)، ليتأهل من الباب الضيق، إلى ملحق دور الـ32، فائزًا إجماليًا بنتيجة (4 -3).

وتعد هذه الخسارة هى السابعة فى تاريخ سموحة منذ بداية رحلته الافريقية حيث لعب الفريق السكندرى قبل هذه المباراة ست مباريات خارج ملعبه أفريقيا، وبالتحديد فى بطولة دورى أبطال أفريقيا "2015" خسرها بالكامل.

 

 

2- قرار إدارى ينقذ المصرى


فيما تأهل الفريق الأول بالنادى المصرى إلى نفس الدور بذات البطولة، إثر إلغاء الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لقاء العودة الذى كان مقررا إقامته على ملعب الإسماعيلية بين الفريق البورسعيدى ونظيره فريق دجوليبا المالى، وذلك إثر تجميد الاتحاد الدولى لكرة القدم الفيفا النشاط الرياضى فى الاتحاد المالى وإيقاف جميع منتخباته وفرقه الرياضية من المشاركة بالبطولات القارية والدولية نظرا للتدخل الحكومي.

 

3- الأهلي يتسلح بخطة كوبر


ولعب الأهلى بطريقة دفاعية للغاية تشبه كثيراً الأسلوب الذى اتبعه الأرجنيتنى هيكتور كوبر المدير الفنى لمنتخب مصر مع الفراعنة فى بطولة الأمم الأفريقية التى استضافتها الجابون يناير الماضى وخسرها المنتخب فى المباراة النهائية أمام نظيره الكاميرونى بهدفين مقابل هدف، حيث لجأ حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأحمر للعب بطريقة دفاعية أمام بيدفيست لتأمين فوزه بهدف دون رد فى مباراة الذهاب بالقاهرة ليخطف تعادلا سلبياً صعد به للدور التالى.

 

 

4- إكرامى وجنش وحوش المرمى


ولعب الثنائى شريف إكرامى ومحمود عبد الرحيم جنش حارسى مرمى القطبين دور البطولة فى تأهل الناديين لمنافسات الدور التالى بدورى الأبطال بعدما تألق كل منهما فى حماية عرينه من أخطر الهجمات.

 

 

5- التحكيم الأفريقى


وعاد التحكيم الأفريقى لمواصلة فصوله "البايخة" مع الكرة المصرية، لاسيما بعد أن تحامل حكم مباراة بيدفيست بطل جنوب أفريقيا على الأهلى ولم يحتسب ركلة جزاء صحيحة للفريق الأحمر كانت كافية لفوزه باللقاء، فضلا عن أخطائه فى كثير من اللعبات، كما تغاضى حكم مباراة رينجزر النيجيرى عن ركلة جزاء لصالح ستانلى مهاجم الزمالك، الأمر الذى كان سبباً فى خسارة الفريق الأبيض للمباراة بهدفين مقابل هدف، رغم صعوده للدور التالى.

 

 

بعد ان وصلت صفحة كلمتي إلى 6 ملايين معجب قامت إدارة فيسبوك و بدون إبداء أسباب بإغلاق الصفحة نهائيا ... ننتظر دعمكم بالإعجاب بصفحتنا البديلة و اقتراحها لأصدقائكم و التفاعل عليها
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : youm7

اخبار متعلقة

اضف تعليق