المحتوى الرئيسى

 بالفيديو اشتباكات بين أهالي والأمن بسوهاج وسط دوي لإطلاق النار

ألقت أجهزة الأمن في سوهاج القبض على 17 شخصًا من أهالي قرية «الصوامعة شرق» في دائرة مركز أخميم بسوهاج (صعيد مصر)، بعد قطع عشرات المحتجين الطريق داخل القرية، لمنعها من تمكين شركة مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي من استكمال مد خط نهاية مشروع الصرف الصحي داخل القرية.

احتجاجات الأهالي على إكمال المشروع جاءت خشية من تسببه في نشر التلوث والأمراض بينهم.

وأظهر الفيديو  اشتباكات وعمليات كر وفر بين الأهالي وقوات الشرطة التي أمطرت المحتجين بقنابل الغاز المسيل للدموع، وسط سماع دوي إطلاق أعيرة نارية متواصل، وصيحات من الغاضبين في مواجهة الأمن.

واتهم أهالي قرية «الصوامعة شرق» النائب زكريا حسان عن دائرة مركز ساقلته باستخدام نفوذه «لمصلحة أهل دائرته دون النظر لأرواح أهالي قرية من دائرة أخرى»، حسب قولهم.

وقال وليد بخيت عبدالله، مصدر الفيديو، إن «مواجهات بالأسلحة (دارت) بين الأهالى والأمن على خلفية إنشاء محطة للصرف الصحي في القرية لخدمة مركز ساقلته، واعترض الأهالى على المشروع، ولكن الدولة لا تخشى على المواطنين من الأمراض والأوبئة، وهذا ما كان من رده فعل الأهالي».

يأتي هذا في وقت قال مراسل «المصري اليوم» في سوهاج إن قوات الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع على المحتجين وفرقتهم وضبطت 17 شخصًا منهم، وأنه تم تمكين الشركة من مد خط الصرف الصحي بطول 25 متر داخل القرية.

وأضاف مراسلنا في سوهاج أن مديرية أمن سوهاج دفعت بـ 3 مدرعات و10 مجموعات قتالية إلى القرية، لمواجهة الاحتجاجات.


Video Player

لا تنسى ان تقوم بعمل لايك لصفحتنا البديله كلمتى
الصفحة البديله

سعر الحديد سعر الاسمنت سعر الدولار الان سعر الذهب

المصدر : المصري اليوم

اخبار متعلقة

اضف تعليق